رصد غواصة روسية تتجسس على المناورات البحرية المغربية الأمريكية شمال المملكة

رصد غواصة روسية تتجسس على المناورات البحرية المغربية الأمريكية شمال المملكة

ذكرت تقارير إعلامية أن القوات المغربية والأمريكية المتمركزة على الساحل الغربي للمملكة اكتشفت غواصة عسكرية روسية شهيرة تقع غرب مضيق جبل طارق ، حيث مكثت لفترة زمنية غير عادية.

وذكر المصدر نفسه أن الغواصة المسماة “الثقب الأسود” جاءت من بحر الشمال ومرت عبر الخليج العربي عبر البحر الأبيض المتوسط ​​، لكن صدرت تعليمات لها بالتوقف في الجزء الشمالي الغربي من المملكة لمراقبة، من أجل التجسس على المناورات الحربية المشتركة التي تجريها القوات البحري المغربية والأمريكية بالذخيرة الحية

وتعتقد نفس المصادر أنه بالإضافة إلى إرسال رسائل استفزازية للولايات المتحدة الأمريكية بإعتبار أن الغواصة هي فخر صناعة الحرب البحرية الروسية ، فإن دور الغواصة أيضًا اعتراض الاتصالات التي تجري أثناء التدريبات الحربية بين أمريكا والمغرب.

في نفس السياق يجري المغرب والولايات المتحدة الأمريكية تدريبات جنبًا إلى جنب على السفن والطائرات المقاتلة الأمريكية والمغربية منذ مساء الأربعاء الماضي، تحت عنوان “مصافحة البرق 2021″،حيث أوضح بيان صادر عن سفارة واشنطن بالرباط أن هذه التدريبات العسكرية جزء من شراكة أمنية قوية ودائمة بين البلدين.

في ما نشرت السفارة الأمريكية صورًا لمدمرة الصواريخ الموجهة “يو إس إس بورتر” وفرقاطة البحرية الملكية المغربية “طارق بن زياد” على صفحتها على فيسبوك ، تم التقاطها من على ظهر السفينة يو إس دبليو دوايت دي أيزنهاور.

وأضافت السفارة أن تمرين “Lightning Handshake 2021” أدى إلى تحسين قدرة البحرية الأمريكية والمغربية على الاستجابة المشتركة للتحديات الأمنية وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *