بالفيديو “دياز” يحرج صحفي إسباني: أنا أتعلم اللغة العربية والدارجة وفخور بمغربيتي

بالفيديو “دياز” يحرج صحفي إسباني: أنا أتعلم اللغة العربية والدارجة وفخور بمغربيتي

صرح إبراهيم دياز عبر تقنية الفيديو مع الصحافة الإسبانية، حول تمثيله المنتخب المغربي و أرسل رسالة خاصة للمغاربة والجماهير العربية.

وفي ما يلي بعض من تصريحات الدولي المغربي الجديد براهيم دياز :

” أنا ممتن جدًا للحب من كل من إسبانيا والمغرب . أقول ذلك بفمي ممتلئ ، أعني ذلك حرفياً . ليس علي أن أفكر في قراري بعد الآن ، فهو لن يغير أي شيء ” .

” الآن يجب أن أتعلم اللغة العربية . أعرف بعض الكلمات منها ، ولكن بعد ذلك ذهبت إلى إنجلترا في سن صغير جدًا لكنني سأتعلمها . ما شعرت به عندما ظهر اسمي في قائمة منتخب المغرب هو الفخر والسعادة ” .

في نفس السياق ابراهيم دياز لقن مقدم البرنامج الاسباني درسا لن ينساه بعدما حاول الصحفي وضعه أمام الصعوبات التي سيواجهها بحكم عامل اللغة والتأقلم ، ليرد دياز بلباقة :

“سأتعلم اللغة العربية و انا مغربي مئة في مئة و لم اضع اي شروط على الاتحاد المغربي”.

وفي سؤاله حول احتمال مواجهة إسبانيا قال ابراهيم:

” إذا كان علي أن أسجل هدفاً في مرمى إسبانيا ، سأكون سعيداً بالطبع ” .

وتبقى تصريحات إبراهيم دياز بخصوص المغرب و قرار اللعب له رائعة ولكن أحسن تصريح هو عندما قال يجب أن يتعلم اللغة العربية (الدارجة المغربية) وهذه الرغبة تأكد أن اللاعب يريد الإنتماء كليا لهذا البلد بأسرع طريقة ممكنة.

وردا على سؤال هل مبابي هو الأفضل في العالم ؟ سيكون الأفضل مع ريال مدريد ، هل يستحق اللعب معكم ؟ قال دياز:

” إنه من بين الأفضل ، لكن لدي زملاء جيدون جدًا في الفريق . كيليان واحد من اللاعبين الذين أحبهم ” .

“سأحاول الإستفادة من الدقائق التي يمنحونها لي الريال ، أنا سعيد في ريال مدريد ، إنه أفضل ناد في العالم والتمكن من اللعب هنا هو حلم بالطبع أريد أن أبقى هنا لسنوات عديدة “.

منبربريس

منبربريس