أبو تريكة لرياض محرز: “ياسين بونو من يتسحق الجائزة” والجزائري يرد

أبو تريكة لرياض محرز: “ياسين بونو من يتسحق الجائزة” والجزائري يرد

“رد نجم المنتخب المصري السابق، محمد أبو تريكة، على تصريحات اللاعب الجزائري، رياض محرز، الذي دعا إلى تسليمه جائزة أفضل لاعب في أفريقيا على حساب الحارس ياسين بونو.

أوضح أبو تريكة أن ياسين بونو يستحق الجائزة بحق، نظرًا لإنجازاته مع منتخب بلاده وقيادته لفوز فريقه إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي، مقارنة بدور رياض محرز في فريقه مانشستر سيتي حيث شارك قليلًا كبديل.

وفي تصريحاته لقناة On Sport المصرية، قال أبو تريكة: “أحترمك كثيرًا يا رياض، لكنني غير موافق على طلبك لأن ياسين بونو هو الأكثر جدارة بهذه الجائزة كما أنت.”

وأضاف: “بونو يتألق دائمًا بأداءه الرسمي وقد أبهرنا بمستواه خلال كأس العالم حيث وصل بالمنتخب المغربي لنصف النهائي. كما نجح في الفوز بلقب الدوري الأوروبي وأثبت وجوده هناك. علاوة على ذلك، كان مرشحًا للكرة الذهبية وكان قريبًا من جائزة أفضل لاعب، لكن بعض القرارات الغامضة من الفيفا حالت دون ذلك”.

وتابع: “أما بالنسبة لك يا رياض محرز، فقد تمكنت من تحقيق الفوز مع مانشستر سيتي، ولكن لم تشارك بشكل كبير في المباريات تحت إشراف بيب جوارديولا. لم تلعب في نهائي دوري أبطال أوروبا، وكانت مشاركتك محدودة في الدوري الإنجليزي. لم تشارك أيضًا في كأس العالم، ولم تصل لنصف النهائي. بالتالي، لا يمكن مقارنة مساراتكما في الوقت الحالي يا رياض، ويجب أن تتقبل ذلك”.

وختم أبو تريكة تصريحاته معبرًا عن احترامه لمحرز كلاعب مميز وفخر للعرب، مشيرًا إلى أن وجهة نظره تختلف في هذه الجائزة.”

منبربريس