الإمارات تجبر “دراجي” على حذف تغريدة أسـ ــ ـاء فيها للمغرب بسبب مونديال 2030

الإمارات تجبر “دراجي” على حذف تغريدة أسـ ــ ـاء فيها للمغرب بسبب مونديال 2030

تعرض معلق قنوات بيين سبورت القطرية الجزائري حفيظ دراجي لإهـ ـ ـ ـانـ ـ ـة شديدة بسبب تغريدة نشرها حول فوز المملكة المغربية بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم 2023 في ملف ثلاثي يضم البرتغال و إسبانيا.

وبما أن القضية كانت مرتبطة بـ “المغرب”، سارع دراجي، الذي عينه النظام الجزائري، إلى محاولة التقليل من أهمية النسخة بل وصل حد التشكيك في مصداقية الفيفا والطعن فيها.

وزعم أن الفيفا اضطر إلى تخصيص حص للدول المشاركة من أمريكا الجنوبية، وتقديمها لهم نصيبا من هذا المونديال لتفادي اتهامها بـ”الكـ ـ ـولـ ــ سـ ـة”، ثم أخرج لـ ـ ـسـ ـ ـانه الطويل بتودد، قائلا وهو يـ ـ ـ ـلـ ـ ـعـ ـ ـق حـ ـ ـ ذاء شقيقته السعودية إنها ستنظم كأس العالم 2034 بنفسها لأنها، على حد تعبيره، تتمتع “بقدرات خارقة”.

وفي السياق نفسه، تعرض “الدراجي” لانتقادات شديدة من قبل عدد كبير من المتابعين في الوطن العربي، الذين اتهموه بعدم تهنئة “المغرب”، في الوقت الذي لم يتردد فيه في قول “شعر” بخصوص المملكة السعودية”. والذي سرعان ما تبرأ منه بعد أن هـ ـ ـاجمـ ـ ـ ـه العقلاء في العالم العربي.

ومن بين ردود الفعل القوية التي تلقاها “دراجي”، رد من الإعلامي الإماراتي “محمد تقي”، الذي قال له أن الأولى هو تهنئة جيرانك في المغرب قبل السعودية، ومن لا خير فيه لجيرانه لا خير فيه للجميع، وفق تعبيره.

واضطر المعلق الجزائري إلى حذف تدوينتة التي جرت عليه غضبا واسعا، قبل أن يعوضها بتدوينة أخرى كشف زيـ ـ ـ ـف مواقفه التي يمكن أن تغير بسرعة البرق حسب مصالحه ومصالح من يتحكمون في أصابعه عن بعد.

منبربريس

منبربريس