بونو والهلال السعودي يصنعون التاريخ.. كيف حطموا أرقام أعرق الأندية؟

بونو والهلال السعودي يصنعون التاريخ.. كيف حطموا أرقام أعرق الأندية؟

 حقق الهلال السعودي، إنجازا تاريخيا، كسر به أرقاما تاريخية لأندية عالمية عريقة، متمثلا بعدد الانتصارات المتتالية لناد في كرة القدم.

وحقق الهلال فوزه الثامن والعشرون على التوالي، في مباراته ضد نادي الاتحاد السعودي بنتيجة 2-0 في إياب دور الثمانية بدوري أبطال آسيا، على ستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ما أكد تفوقه وقوته في المنافسات القارية.

وبات الهلال أول ناد عبر التاريخ، يحقق 28 انتصارا متتاليا في المسابقات الرسمية.

بتحقيقه الانتصار رقم 28 على التوالي، أصبح الهلال النادي الوحيد عالميا، الذي قد يصل إلى 30 انتصارا على التوالي، عبر تاريخ اللعبة.

وتفوق الهلال الثلاثاء على نادي “ذا نيو ساينتس” الويلزي، الذي حقق 27 انتصارا متتاليا في 2016، وكذلك نادي أياكس أمستردام العريق، الذي حقق 26 انتصارا متتاليا في 1972، وكذلك فريق أياكس عام 1955، الذي حقق 25 انتصارا.

كما تفوق الهلال على نسخة بايرن ميونيخ 2020، وريال مدريد 2014، ومانشستر سيتي 2021، الذين حققوا ما بين 21 و23 انتصارا متتاليا.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأداء نادي الهلال السعودي وتحقيقه الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية.

في تصريحات صادرة عن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أشاد بفوز نادي الهلال السعودي الذي حطم الرقم القياسي العالمي لأكبر عدد من الانتصارات المتتالية لفريق من الدرجة العُليا.

وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال الشيخ سلمان: “رحلة الهلال الرائعة نحو فوزه الثامن والعشرون على التوالي كانت ملهمة، وباعتباره أحد عمالقة كرة القدم الآسيوية، فقد نجح الهلال دائما في إظهار العزيمة القوية والثبات في سعيه لرفع لواء القارة الآسيوية عاليًا في المحافل الكروية العالمية”.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *