الجزائر تقرض تونس 300 دولار أمريكي كعربون محبة

الجزائر تقرض تونس 300 دولار أمريكي كعربون محبة

ذكرت الجريدة الرسمية التونسية ، اليوم الثلاثاء ، أن الجزائر قدمت لتونس قرضا قيمته 300 مليون دولار.

وصدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية التونسية مرسوم “بالموافقة على الاتفاق المالي الذي تم التوصل إليه بين الحكومتين في 9 ديسمبر 2021” والنص على “تقديم قروض لصالح الجمهورية التونسية بمبلغ إجمالي. 300 مليون دولار “.

وقالت رئيسة الوزراء التونسية نجلاء بودن الشهر الماضي إن البلدين يعملان بجد لإدخال “استراتيجية شاملة” في العلاقات الثنائية.

الجدير بالذكر أن الرئيس الجزائري أعلن في وقت سابق اليوم أنه بدعوة من الرئيس التونسي قيس سعيد ، سيزور الرئيس عبدالمجيد تبون تونس غدا الأربعاء.

وأصدر ديوان الرئيس الجزائري بيانا جاء فيه: “بدعوة من رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد ، سيقوم رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون بزيارة إلى الدولة التونسية على مدى يومين في يوم الأربعاء 10 جمادى الأولى 1443 هـ الموافق 15 دجنر 2021 “.

وذكر المصدر ذاته أن الزيارة تمت في إطار توطيد العلاقات بين البلدين وتوسيع مجالات التعاون وتعزيز مستوى التناغم بين البلدين.

وكان الرئيس الجزائري قد تبرع في السابق بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي لرئيس فلسطين.

وفي هذا الصدد استغرب العديد من المحلليلن كـ ـيـ ـ ـف لـ ـ ـدولـ ـ ـة يـ ـعـ ـ ـانـ ـ ـي شـ ـ ـعـ ـ ـبـ ـ ـها الفـ قـ ـ ــر والبـ ـ ـطـ ـ ـالـ ـ ـة، أن تـ ـ ـصـ ـ ـرف هكذا مبالغ، عـ ـ ـ ـوض استثمارها ​لرفع مستوى التنمية داخل البلاد.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *