ترانسفير: بعد تألق حكيمي بالكان قيمته السوقية ارتفعت والرقم لا يصدق.. ومحرز قيمته في تنازل

ترانسفير: بعد تألق حكيمي بالكان قيمته السوقية ارتفعت والرقم لا يصدق.. ومحرز قيمته في تنازل

يُعتبر اللاعب المغربي الدولي أشرف حكيمي من أبرز اللاعبين الذين يبصمون على مسار متألق وعالمي في السنوات الأخيرة ، وهو أول مغربي يلعب لريال مدريد الإسباني العريق ، وانتقل الآن إلى باريس سان جيرمان ، تاركًا الكثيرين يتساءلون ، من هو أشرف حكيمي ؟ وكم راتبه السنوي مع فريقه الباريسي؟ وكم المبلغ الذي يكسبه أشرف حكيمي في الأسبوع ، وكم مقدار الثروة التي جمعها أشرف حكيمي من كرة القدم في الوقت الحالي؟.

وفي تصريح لوسائل الإعلام ، قال أشرف حكيمي ابن مدينة القصر الكبير “واد زم” إنه يحب المغرب كثيرًا لدرجة أنه من المرجح أن يستقر هناك بعد الاعتزال لأنه يحب ثقافة بلده، دون تحديد المدينة التي يريد شراء منزله، ولكنه أشار من خلال نفس التصريح أنه يعشق مدينة طنجة والمدن الشمالية على وجه الخصوص، مبرزا أن مدينة الدار البيضاء تبقى الأقرب بالنسبة له.

في نفس الصدد يكسب أشرف حكيمي 8 ملايين يورو سنويًا مع فريق باريس سان جيرمان ، مع مكافئات في حالة الفوز في أي مباراة ، خصوصا عند الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وتقدر صافي ثروة حكيمي رغم لا يزال، شابًا وفي بداية مسيرته ، لكنه ما زال يجمع ثروته من لعب كرة القدم ، حيث تقدر بنحو 20 مليون يورو.

كما أتيحت الفرصة لحكيمي للعب للمنتخب الإسباني لكنه فضل ارتداء قميص موطنه المغرب رغم أنه لا يعيش هناك ولا يفهم اللهجة المغربية.

وأشارت تقارير عديدة لموقع ترانسفر ماركت transfer market أن أسهم الفتى المغربي ارتفعت بشكل كبير بعد الآداء الرائع الذي بصم عليه في نهائيات كأس أمم افريقيا الأخيرة بالكامرون، وفي وقتنا الحالي، يعتبر أشرف حكيمي من أحسن مدافعي العالم ويشغل المركز الثالث على المستوى الإفريقي كقيمة سوقية، بعد الدولي المصري محمد صلاح صاحب المركز الأول، والدولي السنغالي ساديو ماني صاحب المركز الثاني، في ما يحتل الدولي الجزائري لاعب مانشستر سيتي رياض محرز المركز الخامس كأغلى اللاعبين الأفارقة قيمة سوقية.

البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *