“رياض محرز” يبني مسجدا ضخما من ماله الخاص ببلده الجزائر

“رياض محرز” يبني مسجدا ضخما من ماله الخاص ببلده الجزائر

افتتح وزير الأوقاف والشؤون الدينية الجزائري يوسف بلمهدي، مسجدا تحت اسم التقوى، الذي تبرع اللاعب الجزائري الدولي رياض محرز، من ماله ليتم بناؤه في مسقط رأس والده الراحل، الذي دفن بمدينة بني سنوس بولاية تلمسان.

وافتتح المسجد بحضور والدة النجم الجزائري لاعب مانشستر سيتي وشقيقه الأكبر منه سنا اسمه وحيد.

قالت السيدة حليمة إن ابنها رياض كان يحلم دائمًا ببناء مسجد في بنيسنوس بولاية تلمسان ، حيث تم دفن رفات والده الراحل.

وبعد حضور افتتاح المسجد الجديد، الذي شهد جمهورا غفيرا من أبناء المنطقة، نقلت صحيفة الشروق عن والدة رياض السيدة حليمة: “يسعدني أن أرى المسجد يُفتتح في هذا اليوم السعيد وخصوصا بمنطقة بني سنوس، و الحمد لله وشكرا جزيلا للجميع الجزائريين على مساهماتهم وشكرا يا رياض الذي جعل سكان المدينة سعداء بهذا المسجد واتمنى لهم السعادة الى الابد”.

وتم بناء المسجد تخليدا لذكرى الإسراء والمعراج، ويبلغ مساحته 1352.74 مترًا مربعًا ويتسع لـ2200 مصلي ، ويبلغ ارتفاع المنارة 36 ​​مترًا.

وذكرت الصحيفة أن المسجد يضم أيضًا مدرسة لتحفيظ القرآن ومسكنين للعاملين به، و أنه مسجد يجمع بين الجوانب الوظيفية والجمالية والجوانب الروحية والتعبدية، على حد وصف الصحيفة.

في نفس السياق لم تكن هذه المرة الأولى، التي يتبرع من خلالها عميد المنتخب الجزائري، بل منذ مدة وهو يولي أهمية كبيرة للأعمال الخيرية والإنسانية، خصوصا في المنطقة التي ترعرع فيها هو وعائلته الكبيرة والصغيرة.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *