الأربعاء , سبتمبر 22 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / حفيظ دراجي: يجب غلق الحدود مع المغرب المتطبع مع إسرائيل لأنه يهدد وحدة ترابنا

حفيظ دراجي: يجب غلق الحدود مع المغرب المتطبع مع إسرائيل لأنه يهدد وحدة ترابنا

وجه المعلق الرياضي الجزائري حفيظ الدراجي من قناة “بي إن سبورت” القطرية اتهامات غير مقبولة للمغرب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، والتي تضمنت تصريحًا صارمًا للممثل الدبلوماسي المغربي لدى الأمم المتحدة ، عمر هلال.

خلال المناقشة الوزارية العامة لاجتماع “حركة عدم الانحياز” الذي عقد في الفترة من 13 إلى 14 يوليو ، قال الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة ، هلال ، إن وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرةالذي يدافع عن تقرير المصير وينكره لشعب القبائل في حين “إن القبائل هي أيضًا واحدة من أقدم الشعوب في إفريقيا وهي تحت الاحتلال الأجنبي لأطول فترة. ”

وأضاف المسؤولون المغاربة في ردهم على التدخل “الاستفزازي” لوزير الخارجية الجزائري أن تقرير المصير “ليس مبدأ متقلب المزاج ، لذا فإن شعب القبائل الشجاع أكثر جدارة بالتمتع الكامل بالحق في تقرير المصير من أي شعب آخر. ”

من الواضح أن الدراجي مصاب بداء إسمه المغرب ، فبينما شجع بلاده حق تقرير المصير خارج أراضيها ودعمه ، انزعج المعلق الرياضي حين تعلق الأمر ببلاده ، وهو الذي كان يحاول دائماً الإبحار في المواقف المعادية المغرب.

يبدو أن المعلق رياضي المثير للجدل ؛ لم يكن واعيا تمامًا عندما كان يدون ويدعو إلى إغلاق صارم للحدود بين بلاده والمغرب وتعبئة الجيش، أي هي مواقفه عندما تدعم بلاده تقسيم المغرب ، لماذا لا يروج الدراجي لروح الوحدة؟

ألن يؤدي موقف الجزائر ودعمها الكامل للجبهة الانفصالية إلى إدامة العداء وتطمح لجعل العلاقات الجزائرية المغربية أكثر توترا وتوترا؟

وعلق حفيظ دراجي في تدوينة على حسابه الرسمي فايسبوك ” الشعب الجزائري موحد … ويبدو أن آثار التطبيع بدأت بالظهور في دول الجوار ، وإلا فكيف نفسر التصريحات الاستفزازية لمندوب المغرب لدى الأمم المتحدة؟ هذا انحراف خطير وتهور غير مسؤول وسيدفع العلاقات الجزائرية المغربية لتصبح أكثر توترا.

الشعب الجزائري واحد موحد..

يبدو أن تداعيات التطبيع بدأت تظهر بوادرها عند الجيران، وإلا فكيف نفسر التصريح المستفز للممثل الدبلوماسي للمغرب في الأمم المتحدة، والذي يشكل انحرافا خطيرا، و تهورا لا مسؤول، يحدث لأول مرة في التاريخ، يكرس العداء، ويدفع نحو مزيد من الاحتقان والتوتر في العلاقات الجزائرية المغربية.

وأضاف أن الشعب الجزائر كان دوما رفقة الشعب المغربي، لإعادة فتح الحدود ، لكن مع هذا الانحراف الخطير، فإننا نطالب باستمرار غلقها و استنفار كل القوات العسكرية لمواجهة العدو الإسرائيلي الذي لن يكتفي بالتطبيع مع المغرب ، بل يقترب من حدودنا و يتربص بنا لإشعال المنطقة” على حد قوله.

منبربريس

شاهد أيضاً

الجزائر تستغيت وجهود شعبية للمساهمة في إخماد الحرائق الضخمة ب”تيزي وزو”

اندلعت حرائق في غابة تيزي وزو شرق الجزائر العاصمة ، ما أسفر عن وقوع إص …

دراجي: أزمة المغرب والجزائر أعمق من فتح الحدود لأن الثقة مفقودة رغم خطاب الود تجاه الجزائر

علق المراسل الرياضي الجزائري حفيظ الدراجي ، عل خطاب الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الثانية …

بعد “دراجي” الإعلامية الجزائرية “بن قنة” تبرز حـ ـقـ ـدها للمغرب بتغريدة مسـ مـ ـو مـ ـ ـة

نشرت مراسلة قناة الجزيرة القطرية خديجة بن قنة ذات الأصول الجزائرية تغريدة على موقع تويتر …

فضيحة الإنتخابات بالجزائر.. العسكر والشرطة بلباس مدني يصوتون لإعطاء طابع أن هناك مشاركة قوية

فضيحة ما بعدها فضيحة عاشتها الإنتخابات الجزائرية بحر الأسبوع الجاري حيث بدأ الجنود ورجال الدرك …

رعب المملكة للأعداء.. شنقريحة يحذر جيشه من غزو مغربي للجزائر

يبدو أن المغرب أصبح الكابوس الرهيب لجيرانه الذين حلموا به ليل نهار ولم يترددوا في …

تعليق واحد

  1. حمادي الغاري

    رد غبي وبئيس..ألا يعلم هذا الشخص ان الحدود اغلقها نظام العسكر ببلده منذ سنوات..؟
    ألا يعلم هذا المعلق البئيس ان نظام العسكر في بلده صرف ملايير الدولارات من أجل تفتيت وحدة المغرب…بدون طائل…؟؟
    ألا يعلم هذا الشخص المسكين ان نظام بوخروبة الذي ما زال يسود ويحكم الجزائر، هو الذي ناصب العداء للمغرب منذ السبعينيات…؟؟
    ألا يعلم هذا البئيس أن نظام بلده غير الديمقراطي وغير الشرعي…اختلق اختلاقا عصابة على مقاسه ودفعها لتطالب بانفصال الصحراء ويجعلها دولة هلامية لكي يحقق هذا النظام أهدافه الخبيثة…؟
    ثم إذا كان النظام منطقيا مع نفسه..لماذا يطالب بحق تقرير مصير عصابة ليس لها وجود ولا تمثيلية…وينكر نفس الحق على القبايليين والمزابيين والشاويين وسكان الصحراء الجزائرية..؟؟؟
    ألا ينطبق هذا الحق عليهم…؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *