الكرة الذهبية الإفريقية لن تخرج عن زياش وحكيمي أما رياض محرز خارج الحسابات

الكرة الذهبية الإفريقية لن تخرج عن زياش وحكيمي أما رياض محرز خارج الحسابات

اختار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قائمة تضم 10 لاعبين أفارقة يشاركون في البطولات الأوروبية الكبرى للتنافس على الكرة الذهبية الأفريقية لموسم 2020-2021.

ويوجد في القائمة نجما أسود الأطلس ، حكيم زياش، الفائز بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي ، وأشرف حكيمي الذي فاز بـ “بطولة الدوري الإيطالي” مع إنتر ميلان.
وتضم القائمة أيضا الجزائري رياض محرز الذي فاز بالدوري الممتاز مع مانشستر سيتي وخسر أمام تشيلسي وزياش في نهائي دوري أبطال أوروبا ، ثم المصري محمد صلاح وزميله السنغالي ساديوماني ، نجمي نادي ليفربول لكرة القدم ، لكن موسمهما في النادي لم يكن ناجحا من حيث البطولة والنتائج.

أما بالنسبة للاعبين الآخرين ، فعلى الرغم من أدائهم المتميز في النادي ، إلا أنه لم يسطع نجمهم مقارنة مع مرتبة النجوم المذكورة أعلاه ، باستثناء حارس مرمى السنغال إدوارد ميندي ، وهو زميل زياش بنادي تشلسي ، لكن منافسته للكرة الذهبية ما زالت صعبة ، لأنه في اختيار الفائزين بجائزة الكرة الذهبية ، يكون تركيز التصويت دائمًا على اللاعبين الهجوميين ، ثم لاعبي الوسط واللاعبين الدفاعيين.

وبناءً على تقديم اللاعبين المرشحين للنادي والألقاب التي حصلوا عليها ، فهذه المؤشرات في مصلحة ثلاثة لاعبين وأحدهم سيفوز بالكرة الذهبية وستبقى محصورة بين حكيم زياش وأشرف حكيمي ورياض محرز وإمكانية فوز حارس المرنى ميندي ، كمفاجأة حسب الاختيارات والأصوات.

فيما يلي قائمة بعشرة لاعبين أفارقة مرشحين للفوز بجوائز غولدن غلوب الأفريقية:
أشرف حكيمي (المغرب / باريس سان جيرمان) إدوارد ميندي (السنغال / تشيلسي)، فرانك كيسي (كوت ديفوار / ميلان)، حكيم زياش (المغرب / تشيلسي)، إدريس جاي (السنغال / باريس سان جيرمان)، محمد صلاح (مصر / ليفربول)، باتسينداكا (زامبيا / ليستر سيتي)، بول أونواتشو (نيجيريا / جينك ، بلجيكا)، رياض محرز (الجزائر / مان سيتي)، ساديو ماني (السنغال / ليفربول).

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *