حفيظ دراجي: لا نقبل مساعدة المغاربة حلفاء إسرئيل الذين يتهكمون على الجزائر

حفيظ دراجي: لا نقبل مساعدة المغاربة حلفاء إسرئيل الذين يتهكمون على الجزائر

يستمر الصحفي الجزائري حفيظ دراجي في الانخراط في صراعات سياسية لا علاقة لها بعمله وتخصصه ، حيث رفض المساعدة التي قدمها المغرب رسميا للجزائر في إخماد الحرائق التي اندلعت في بعض المناطق داخل الجارة الشرقي للمملكة .

ونشر معلق قناة “بيين سبورت” القطرية دراجي تغريدة عبر حساباته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي وبموقع “تويتر” قال فيها: “كان يجب أن يقدم المساعدة لأهالي القبايل ، طالما أنه يدعو إلى استقلالهم في الأمم المتحدة وليس عن الجزائر ” في إشارة إلى المملكة المغربية ولا نقبل مساعدة حليف لإسرائيل الذي تهكم على الجزائر وأنا هنا لا أتحدث عن الشعب المغربي الذي أكن له الإحترام.

وتعرض دراجي لانتقادات شديدة من قبل العديد من الأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي ، واتهموه بوضع نفسه في صراع سياسي لن يؤدي إلا إلى الصراع بين شعبي المغرب والجزائر ، وأكدوا أن دور الإعلام هو السعي وراء التواصل والدفع بعجلة التصالح والمساهمة في التهدئة.

وبحسب أمر الملك محمد السادس ، المغرب استخدم سياسة مد اليد واقترح على الجزائر المساعدة في إطفاء الحرائق التي امتدت إلى المناول ، لكن دولة لجوار لم تبدي أي موقف من اقتراح المغرب ، الذي يحاول في كل فرصة توتى له بتنحية الإختلافات والصراعات والاعتماد على ما هو إنساني في المقام الأول.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *