“كورونا ” يضيق خناق مخاوف الناس حول العالم

“كورونا ” يضيق خناق مخاوف الناس حول العالم

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة 100 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 204 حالة.

وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أن عدد الإصابات بالفيروس في البلاد زاد بنحو ثلاثة أمثال خلال ثلاثة أيام فقط، وتظل الصين بؤرة تفشي الفيروس، حيث وصلت حالات الإصابة إلى 75 ألف شخص. ولكن مع انخفاض عدد حالات الإصابة الجديدة، يتحول الاهتمام إلى المخاطر في البلدان الأخرى، حيث تتسارع وتيرة الإصابات.

كما ذكرت وكالة أنباء “بلومبرغ” أن 2019 شخصا من المصابين غادروا المستشفيات بعد تعافيهم، وهو ما زاد عدد المتعافين من المرض إلى 18 ألفا و264 شخصا.
فالآن هنالك دلائل على أن العدوى تنتشر بسرعة أكبر في دول أخرى، إذ أعلنت إسرائيل ولبنان تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا، بينما سجلت إيران إصابات جديدة بعد تسجيل حالتي وفاة.

و في هذا الصدد، أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة 100 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 204 حالة، وذكرت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية أن عدد الإصابات بالفيروس في البلاد زاد بنحو ثلاثة أمثال خلال ثلاثة أيام فقط.

وتظل الصين بؤرة تفشي الفيروس، حيث وصلت حالات الإصابة إلى 75 ألف شخص. ولكن مع انخفاض عدد حالات الإصابة الجديدة، يتحول الاهتمام إلى المخاطر في البلدان الأخرى، حيث تتسارع وتيرة الإصابات.

كوثر الحلولي

منبربريس

لا تعليقات بعد على ““كورونا ” يضيق خناق مخاوف الناس حول العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *