صحيفة مقدونية : توالي فتح القنصليات لدول عظمى بالصحراء المغربية دليل على بطلان إدعاءات الجزائر

صحيفة مقدونية : توالي فتح القنصليات لدول عظمى بالصحراء المغربية دليل على بطلان إدعاءات الجزائر

أكدت صحيفة “إم كي دي” المقدونية الشمالية أن عدة دول واصلت فتح قنصلياتها في الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية “دليل واضح على ادعاء الجزائر ببطلانها”.

وذكرت الصحيفة في مقال بعنوان “افتتاح قنصلية أردنية في جنوب المغرب” أن اقتراح فتح قنصلية أردنية في مدينة العيون بالمغرب “كشف بالفعل بيانات الجزائر الزائفة عن المنطقة بالمملكة المغربية”.

في نفس السياق، كتبت الصحيفة المقدونية المنتشرة على نطاق واسع أن افتتاح قنصلية المملكة الهاشمية “يظهر أن الوضع في المنطقة هادئ ومستقر ، وهو ما يتعارض تمامًا مع الموقف الجزائري الثابت”.

وسجلت الصحيفة أن دولا عربية وازنة تدعم وحدة أراضي المملكة ، وهو “دعم المغرب الفعلي والقانوني لسيادته على صحرائه ” ، وأشارت إلى أن افتتاح قنصلية أردنية وقنصليات لدول أخرى مؤثرة ووازنة في العالم في منطقتي العيون والداخلة دليلاً على أن المبادرة الحاكمة – الحكم الذاتي المغربي للصحراء يحظى بدعم كامل من الدول القوية.

وتعتقد الصحيفة أن وجود قنصليات دول مثل إفريقيا وآسيا والأمريكيتين ، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية ، “يعكس الواقع الثابت لوحدة أراضي المغرب وسياسة تحويل الصحراء الكبرى إلى إحدى الركائز الإقتصادية للمغرب في أفريقيا.”

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *