حقوقي ينتمي للبوليساريو: قيادات الجبهة راكموا أموالا طائلة بالعملة الصعبة وفقروا ساكنة تندوف

حقوقي ينتمي للبوليساريو:  قيادات الجبهة راكموا أموالا طائلة بالعملة الصعبة وفقروا ساكنة تندوف

هاجم ناشط حقوقي وصحفي من مخيم تندوف جنوب الجزائر وزارة خارجية جبهة البوليساريو، قال الناشط الحقوقي في تدوينة على حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي إن وزارة خارجية البوليساريو تستهلك حوالي 41 مليار سم سنويًا كرسوم عضوية لبعض دول الاتحاد الأفريقي التي تدعم حجة البوليساريو.

وأضاف المدون الصحراوي في مدونته أن المبلغ الضخم الذي أخدته وزارة خارجية البوليساريو لأجل لاجئي تندوف جنوب غرب الجزائر للتخفيف من معاناتهم استُخدم لتحقيق مكاسب شخصية خارج نطاق إرسالها.

وأشار المدون نفسه إلى أنه منذ عام 2011 ، لم تتمكن قيادة البوليساريو من تحقيق أي انتصار دبلوماسي كبير في مواجهة الدبلوماسية المغربية القوية ، ولن نرى الا يبيع النصر الوهمي لسكان تندوف المهزومين والمغلوب عليهم.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار المدون نفسه بوضوح إلى أن من يعملون تحت غطاء وزارة خارجية البوليساريو ويطلقون على أنفسهم دبلوماسيين صحراويين يدخرون الأموال من الدولة والمنظمات الأجنبية لدعم فظائع اللاجئين. وتحصيل العملة الصعبة في حسابات بنكية خاصة بهم، وكل من ينتقدهم داخل مخيمات تندوف يتم اتهامه بالخيانة والعمالة للتغطية على أعمالهم القذرة والضحك على دقون الصحراوين على حد قوله.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *