ترامب إن “الولايات المتحدة أصبحت تحظى بالاحترام العالمي من جديد في عهده”

ترامب إن “الولايات المتحدة أصبحت تحظى بالاحترام العالمي من جديد في عهده”

شدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء في خطابه السنوي حول حالة الاتحاد على أنه “وفى” بوعوده التي كان قطعها قبل انتخابه، مشيدا بـ “العودة الأمريكية العظيمة”.

وألقى ترامب خطابه في نفس الغرفة في مجلس النواب التي شهدت مساءلته والتوصية بعزله من منصبه قبل أقل من ثلاثة أشهر، وعشية تبرئته المتوقعة في مجلس الشيوخ.

وقال ترامب إن “الولايات المتحدة أصبحت تحظى بالاحترام العالمي من جديد من عهده”.

وجاء الخطاب الثالث وربما الأخير لترامب، إذا خسر الانتخابات المقبلة، تحت عنوان “العودة الأمريكية العظيمة”، وسلط الضوء على “الإنجازات الرئيسية” التي حققها في عام الانتخابات، حيث بدأ  خطابه بالتركيز على حالة الاقتصاد وأكد على أن “حظوظ أمريكا تزداد ومستقبلها مشرق جدا”، كما أن “سنوات التراجع الاقتصادي، وأيام استغلال بلادنا واحتقارها من جانب دول أخرى قد انتهت وأصبحت من الماضي”.

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجنرال الإيراني قاسم سليمان، قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، بأنه كان “جزار النظام الإيراني” ومسئول عن قتل آلاف العسكريين الأمريكيين في العراق. وشدد على إعادة الجنود الأمريكيين إلى الوطن، كما وشدد على التزامه بمحاربة “الإرهاب الإسلامي المتشدد”، وقال “قتلنا زعيم ومؤسس تنظيم الدولة (أبو بكر البغدادي) وقد قضينا على التنظيم بشكل كامل”.

وبدا جليا  أن ترامب استفز رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، التي تنتقده وتهاجمه بشدة، عندما تجاهل يدها التي مدت لمصافحته قبل أن يبدأ خطابه. وكانت هذه المرة الأولى التي يواجه فيها “ترامب” مع “بيلوسي” ألد خصومه السياسيين، منذ خروجها من اجتماع في البيت الأبيض، قبل أربعة أشهر.

وعندما قال ترامب في خطابه إن الديمقراطيين يخططون لإجبار “دافعي الضرائب الأمريكيين على توفير رعاية صحية مجانية غير محدودة للأجانب غير الشرعيين”، أظهرت بيلوسي امتعاضها وقالت مرتين بصوت غير مسموع: “هذا غير صحيح”.

وبعد انتهاء ترامب من كلمته أمسكت بيلوسي نسخة من خطابه أوراق الخطاب ومزقتها خلفه وأمام الكاميرات.

ومع هذا رفعت بيلوسي يديها للإشادة بترامب أكثر من مرة، بما في ذلك عندما روج لمشروعه المفضل لاستثمار البنية التحتية، وهو مجال محتمل للتعاون بين الحزبين.

وكالات

منبربريس

لا تعليقات بعد على “ترامب إن “الولايات المتحدة أصبحت تحظى بالاحترام العالمي من جديد في عهده”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *