بنهمان عمر…مغربي يشرف على دراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لكورونا بأستراليا

بنهمان عمر…مغربي يشرف على دراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لكورونا بأستراليا

اختارت الحكومة الأسترالية مغربيا ينحدر من مدينة تيزنيت، للإشراف على دراسة الآثار الإقتصادية والإجتماعية لكوفيد-19 بولاياتها.

وانتقت الحكومة هذا الشاب المغربي ويدعى عمر بنهمان من مواليد سنة 1988، رفقة أربعة باحثين أستراليين للعمل على مشروع يهدف لدراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لكوفيد-19، في ولايتي فكتوريا وتاسمانيا- بأستراليا.

وأعلن الدكتور عمر بنهمان هذا الخبر عبر حسابه الرسمي في الفايسبوك، لينضاف هذا الإنجاز إلى سلسلة تميزه في مساره المهني والعلمي.

وقال الدكتور المغربي من خلال التدوينة :” الحمد لله، لقد تم انتقائي رفقة أربع باحثين أستراليين للعمل على مشروع يهدف لدراسة الآثار الإقتصادية والإجتماعية لكوفيد-19 في ولايتي فكتوريا وتاسمانيا- أستراليا. تمتد مدة المشروع من خمسة إلى سبعة أشهر وبتمويل كامل من المعهد الأسترالي للدراسات الحضرية بقيمة 107,943$.
شكرا لثقة الكبيرة التي منحت لي. شكرا أستراليا!”.

هذا وسبق للحكومة الأسترالية أن وضعتها في الدكتور مغربي من خلال دعمه بمنحة مالية مهمة ناهزت 240 مليون سنتيم،  تمويلا لأبحاثه في سلك الدكتوراه، علما انها تعد أكبر منحة استرالية في البحث في العلوم الاجتماعية التي يتم منحها للطلبة الأجانب المتفوقين بجامعة تاسمنيا التي تعتبر واحدة من أفضل جامعاتها العمومية.

يشار إلى أن الدكتور عمر بنهمان من مواليد 1988، يتحدر من منطقة تكنسة بأيت براييم جماعة بونعمان إقليم تيزنيت، تابع دراسته الجامعية بجامعة ابن زهر، تخصص علم الاجتماع بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، قبل أن يلتحق بإحدى الجامعات الأمريكية بماليزيا، بعدها إلتحق بالجامعة الأسترالية.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *