الجيش اللبناني يوزع المساعدات الغذائية المغربية على منكوبي فاجعة بيروت (صور)

الجيش اللبناني يوزع المساعدات الغذائية المغربية على منكوبي فاجعة بيروت (صور)

شرع الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء في توزيع مساعدات غذائية مغربية على المتضررين من انفجار العاصمة بيروت.

الملك محمد السادس كان قد أصدر تعليماته لإرسال مساعدة طبية وإنسانية عاجلة للبنان.

وأعطى الملك توجيهاته أيضاً لإرسال وإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في انفجار مرفأ بيروت.

ويتكون المستشفى الميداني المغربي من 100 شخص، ضمنهم 14 طبيباً من تخصصات مختلفة (الإنعاش، الجراحة، العظام والمفاصل، الأنف والأذن والحنجرة، العيون، علاج الحروق، جراحة الأعصاب، وطب الأطفال، وصيادلة)، وممرضين متخصصين وعناصر للدعم. وسيشتمل على جناح للعمليات، ووحدات للاستشفاء، والفحص بالأشعة، والتعقيم، ومختبراً وصيدلية.

وتشمل المساعدة الطبية والإنسانية كميات من الأدوية للإسعافات الأولية ومواد غذائية (مصبرات وبقوليات، وحليب مجفف، وزيت وسكر ..إلخ)، وخيام وأغطية لإيواء ضحايا الفاجعة. وتتضمن أيضاً أدوات طبية للوقاية من فيروس كوفيد 19 لاسيما كمامات واقية، وأقنعة، وأغطية الرأس، وسترات طبية، بالإضافة إلى مطهرات كحولية.

وتفقّد قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون أول أمس الأحد المستشفيات الميدانية المقدمة من الاتحاد الروسي في المدينة الرياضية في بئر حسن ودولة قطر في باحة مستشفى الروم ــــ الأشرفية، والمملكة المغربية في الكرنتينا، والمملكة الأردنية الهاشمية في تل الزعتر.

السفير المغربي امحمد اكرين كان في استقبال قائد الجيش اللبناني في المستشفى الميداني المغربي ، حيث تفقدا المستشفى الذي يتسع لـ 60 سريراً، بحضور الطاقم الطبي.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *