سونغ: جمال بلماضي صدمني وخان التوقعات.. والمغاربة يطالبون بإقالة خاليلوزيتش

سونغ: جمال بلماضي صدمني وخان التوقعات.. والمغاربة يطالبون بإقالة خاليلوزيتش

احتج مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي على بعض قرارات حكم بوتسوانا جوشوا بندي خلال ترؤسه قمة الجمعة ضد الكاميرون على ملعب “جابوما” ، والتي انتهت بفوز منتخب الخضر، عن طريق هدف إسلام سليماني، لحساب الجولة الأولى من مباراة السد الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وتكلم بلماضي بخصوص اللقطة عندما اتخذ الحكم قرارا مثيرا للجدل في الدقيقة 68 ، حيث أظهر بطاقة صفراء أمام المدافع الجزائري المحترف بفريق
بروسيا دوتشنغلادباخ رامي بن سبعيني ، معربا عن مبالغة حكم المباراة في قرار إشهار البطاقة، التي تستدعي غياب مدافع الخضر في المباراة القادمة بملعب تشاكر بالبليدة بعد حصوله على اربع اندارات، ادخلت بن سبعيني في نوبة بكاء بعد نهاية المباراة.

بعد فوزه الرسمي الأول على الأسود غير المروضة ، قال بلماضي للصحفيين: “لا أعرف ما سأقوله بصراحة البطاقة التي تلقاها رامي كانت قاسية وقلت للحكم ، إذا أعطيتها بهذه الطريقة ماذا ستعطي للاعبين الآخرين؟ “” كل التحيات لرامي ، أنا شخصياً لا أطيق شيئًا كهذا خصوصا بعد بكائه بعد المباراة ، لكنه كان يعلم أن لدينا أبطالًا في قائمتنا. ”

ومن ناحية أخرى ، أبدى مدرب منتخب الأسود ريجوبيرت سونج تحفظات على الطريقة التي تدافع بها الجزائر ، مشيرًا إلى أنه كان يعتقد أنها ستكون مباراة هجومية مفتوحة بين الفريقين ، وحسب ما قال في مؤتمره الصحفي بعد المباراة “الجزائر لم يكن هنا للعب الكرة”، مؤكدا أن فريقه حاول اللعب بشكل جيد ، لكن” وجود سبعة لاعبين للدفاع يعقد الأمور “.

تلخيصًا لخطابه في الأخير قال ، “نحن نواجه فريقًا رائعًا ، بلا شك ، لكنهم يلعبون بشكل دفاعي ، وهو آخر شيء تتوقعه ، وبالطبع لن أفعل أي تغير في الأيام القليلة الباقية، وأؤكد لكم أننا سنستعد للمباراة القادمة لتحقيق الفوز وهذا كل شيء “.

وبخوص مباراة ذهاب المنتخب المغربي ، تحدث مدرب المنتخب وحيد خليودزيتش عن أجواء المواجهة في جمهورية الكونغو الديمقراطية على ملعب “الشهداء”، لحساب اقصائيات كأس العالم 2022، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

وقال البوسني في تصريحات نقلتها صحيفة “إيفنتس آر دي سي” الكونغولية بعد المباراة “نلعب ضد فريق جيد للغاية يعرف كيف يلعب على هذا النوع من الملعب (العشب الصناعي)”.

وتابع: “كان هناك الكثير من الصراعات الثنائية، كافحنا بقوة وكانت النتيجة النهائية إيجابية”.

واختتم مباراة الإياب: “ستكون مباراة صعبة للغاية في الدار البيضاء. إنها معركة صعبة الأمر كله يتعلق بالاستحواذ والسرعة “.

وتقام مباراة الإياب بين المغرب والكونغو الثلاثاء المقبل (19:30 بتوقيت جرينتش) على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وفي هذا الصدد وبعد الآداء الباهث الذي قدمه المنتخب الوطني المغربي بقيادة خاليلوزيتش، طالبت الجماهير المغربية، عبر مواقع التواصل الإجتماعي باقالة المدرب البوسني في أقرب وقت، لأنه يقود المنتخب الوطني للهاوية.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *