أخبار عاجلة
الرئيسية / رياضة / المنتخب الجزائري يضع قدما بنهائيات كأس العالم والمنتخب المغربي يتعادل بشق الأنفس

المنتخب الجزائري يضع قدما بنهائيات كأس العالم والمنتخب المغربي يتعادل بشق الأنفس

خطا المنتخب الجزائري خطوة كبيرة إلى الأمام في طريقه لنهائي المونديال بعد فوزه على مضيفه الكاميرون بهدفه دون رد في ذهاب إياب مباراة حاسمة والمؤهلة لكأس العالم بقطر.

الهدف الوحيد في المباراة كان عن طريق إسلام سليماني في الدقيقة 40.

السيطرة السلبية الكاميرونية في الشوط الأول ، والنهج الدفاعي الذي تبنته الجزائر ، والانضباط التكتيكي ، هي أبرز ملامح أشبال بلماضي الذين يعتمدون على الهجوم السريع والأخطر من حيث الفرص.

وجاءت الفرصة الأولى في المرحلة الأولى في الدقيقة الـ13 ، حيث أمسك مهاجم سبورتنج لشبونة إسلام سليماني بالكرة من الوسط ، ثم سارع بسرعة لينفرد بحارس المرمى أونانا وسدد بقوة ، لكن محاولته قابلها تصدي رائع من الحارس الكامروني.

واستمرت السجال في خط الوسط حتى الدقيقة 40 ، عندما تلقت الجزائر خطأ في الجهة اليمنى ونفذها يوسف بلايلي بتمريرة دقيقة، وجدت رأس سليماني الذي أسكنها بدوره في الشباك.

في الشوط الثاني ، تراجع اللاعبون الجزائريون ، وتم قفل جميع المنافد أمام اللاعبين الكاميرونيين، وعدم تركهم يقتربون من مرمى الحارس الرايس مبولحي.

وجاءت الفرصة الأولى للكاميروني في الدقيقة 71 ، عندما اخترق إتولو الجناح ثم سدد كرة على شكل توزيعة لكن مبولحي في المكان الصحيح.

في الدقيقة 78 ، سدد بلايلي ركلة ركنية من اليمين ومرر الكرة إلى ماندي ليجد نفسه مستفردا أمام المرمى ، لكن تسديدته لم تكن بالمستوى المرغوب.

الجدار الدفاعي للخضر ، اضطر لاعبو الكاميرون إلى التسديد من مسافة بعيدة ، وهو ما حدث في الدقيقة 85، حيث اقتحم صامويل أوم جويت الوسط وسدد نحو المرمى بقوة، لكن الحارس الجزائري يتصدى ببراعة.

وكاد المنتخب الجزائري، يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 89 ، حيث قاد يوسف بلايلي هجمة مرتدة خاطفة ، وتلاعب بالمدافع تولو ، و أعطى الكرة لبوندبكا الذي استلم الكرة بنجاح لكنه سدد بعيدًا عن المرمى.

في نفس السياق نجا المنتخب المغربي من فخ الهزيمة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية ، مكتفيا بالتعادل بهدف لمثله، في ذهاب التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقبلة، على ملعب الشهداء في كينشاسا.

انتهى الربع الأول بميزة صاحب الأرض، حيت سجل في الدقيقة الثانية عشر، يوهان ويزا الكونغولي هدفًا، بتسديدة مؤطرة لمست رأس مدافع المنتخب المغربي غانم سايس خدع الحارس بونو، وعلى الرغم من استحواذ الأسود على الكرة ، إلا أنه فشل في صنع فرصة تسجيل حقيقية.

وفي الشوط الثاني لعب المنتخب المغربي بقوة ونجح في الحصول على ركلة جزاء لكن ريان مايي فشل في تحويلها إلى هدف التعادل.

وانتظر الأسود حتى الدقيقة 76، و بعد تمريرة رائعة من أيوب الكعبي برأسية ، وجدت تسديدة مركزة من طارق تسودالي عادت بنتيجة المباراة لتنتهي المباراة بالتعادل، قي انتظار نتيجة مباراة الإياب الثلاثاء المقبل بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

شاهد أيضاً

الإمارات تجبر “دراجي” على حذف تغريدة أسـ ــ ـاء فيها للمغرب بسبب مونديال 2030

تعرض معلق قنوات بيين سبورت القطرية الجزائري حفيظ دراجي لإهـ ـ ـ ـانـ ـ ـة …

وليد الركراكي يعيد سفيان رحيمي للمنتخب لهذا السبب

بدأ الفضول يثير الجماهير حول اللاعبين المرشحين لتعويض الدولي المغربي زكرياء أبو خلال في المنتخب …

فيديو رائع لمحمد صلاح يرفض الإحتفال بسبب ضحايا ز لز ا ل المغرب

رفض الدولي المصري محمد صلاح الإحتفال بعد تسجيله هدف الإنتصار لفريقه ليفربول، وامتنع الفرعون عن …

الإعلام السعودي: رياض محرز .. “حافظ على سمعتك من الفضـ ـيحـ ـة في الأهلي!”

يبدو أن شهر العسل قد انتهى بين الأهلي السعودي ونجومه الكبار الذي تعاقد معهم في …

فالفيديو: “رياض محرز يتألق بزي سعودي ويثير تساؤلات بشأن أزمته الصحية”

“أثار نجم النادي الأهلي الجزائري، رياض محرز، الاهتمام والتساؤلات بين جماهيره ومتابعيه على منصات التواصل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *