“جمال بلماضي” يرد على “سونغ” ويتوعده .. وخاليلوزيتش: الكل في المغرب أصبح مدربا

“جمال بلماضي” يرد على “سونغ” ويتوعده .. وخاليلوزيتش: الكل في المغرب أصبح مدربا

نظم مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي مؤتمرا صحفيا يومه الاثنين، لمناقشة إياب المباراة الفاصلة للتصفيات الأفريقية، المؤهلة لكأس العالم بقجر، و التي سيواجه من خلالعها منتخب الكاميرون يوم الثلاثاء على ملعب مصطفى شاكر بمدينة البليدة الجزائرية.

وكشف جمال بلماضي عن استعدادات لاعبيه الأخيرة لهذا اللقاء الحاسم ، قائلاً: “عندما تكون لديك مباراة بقوة كهذه ، فإن أول ما عليك فعله هو اللياقةوالاسترجاع بشكل جيد وهذا ما فعلناه، وهو الشيء الأساسي في المهمة، التي ركزنا عليها في مركز سيدي موسى الاعدادي.

وتحدث مدرب المنتخب القطري السابق عن غياب رامي بنسبعيني، بسبب البطاقات الصفراء، حيث قال: “نعرف قيمة رامي بنسبعيني ، ونعرف أيضا قيمة غياب بن سبعيني وما أهميته في الفريق ، آمل أن يكون بديله على مستوى هذه المهمة. ”

وحول انضمام سعيد بن رحمة لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي إلى اللاعبين الجزائريين قال جمال بلماضي: “سعيد بن رحمة في القائمة الموسعة بسبب غياب بنسبعيني وسنلعب على أرضنا، لهذا قررت أن تقوية خط الهجوم “.

وعن منتخب الكاميرون قال جمال بلماضي: “بالطبع المنتخب الكاميروني لديه الكثير ليخافه ، ونحن نعرف أسلوبهم الهجومي وقوتهم في مختلف المراكز ، حقيقة أنهم جيدون في الركلات الثابتة وقطع الكرات.”

وفي إشارة إلى تصريح ريجوبرت سونج السابق ، قال جمال بلماضي: “لا يهمني ما يقوله مدرب الخصم ، فهو حر في فعل ذلك، نحن نركز فقط على فريقنا وما يمكننا القيام به في هذه المباراة المهمة”.

وتعليقا على الأجواء الصعبة لشراء تذاكر مباراة الجزائر والكاميرون قال بلماضي: “شاهدنا صور بيع التذاكر وأنا حزين على هذا نتمنى لكل جماهيرنا أفضل الظروف الممكنة وغدا سنفرحهم”.

في نفس السياق أكد مدرب المنتخب المغربي وحيد خاليلوزيتش ، استعداد العناصر الوطنية لمواجهة منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية في إياب مباراة التأهل الحاسمة لكأس العالم 2022 في قطر.

وقال خاليلوزيتش في مؤتمر صحفي قبل المباراة “أنا متفائل بشأن مباراة الغد ضد الكونغو لكننا لم نتأهل بعد.”

وأضاف وحيد قائلا: “كما تعلم ، اعتمدت على أربعة مهاجمين قدموا أداءً جيدًا للغاية. في الشوط الأول ، لم يكن النصيري ومايي في أفضل مستوى ، أجريت تغييرين قدما المطلوب”.

وتابع: “الأمر بالنسبة لي يسمى العمل الجماعي، ففي كرة القدم الحديثة لديك 16 لاعبا وحارس مرمى، ولا تعرف من هو الأساسي ومن هو البديل ، لكن في النهاية تقرر”.

وأضاف: “قبل كل مباراة قد أحتاج إلى الكثير من الوقت في مراقبة لاعب معين وكل التفاصيل المتعلقة به، في مباراة واحدة أحتاج إلى لاعب معين وفي أخرى أحتاج إلى لاعب آخر”.

وتابع: “نحن مستوحون من طموحاتنا لمباراة الغد، أنا أنتظر ملعب ممتلئ ومشجعين يدعموننا، فعلا أشعر بضغط كبير هنا بالدار البيضاء ، الجميع يعتبر نفسه مدربا وهذا ما أعتبره شغف كبير بكرة القدم “.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *