التحقيق مع “منتخب رفيع” بخصوص اختلالات شابت صفقات لها علاقة بالمال العام بوجدة

التحقيق مع “منتخب رفيع”  بخصوص اختلالات شابت صفقات لها علاقة بالمال العام بوجدة

حلت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس بمدينة وجدة ، للاستماع إلى “منتخب مرموق” بسبب خلل الناجم عن صفقات تتعلق بالمال العام. حسب جريدة الصباح.

ولم يتم الكشف عن أي معلومات حول نتائج التحقيق الذي تم فتحه بسبب اختلالات طالت صفقات كورونا التي بلغت قيمتها أكثر من 6 مليارات دولار.

وأقر المجلس الشرقي في اجتماعه العادي في أكتوبر موازنة العام المالي 2021 وسلسلة من اتفاقيات الشراكة لتنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وبخصوص ميزانية عام 2021 أقر الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجهة ، أنه من المتوقع تحقيق مداخيل تصل إلى 6.598 في عام 2021. مليار درهم مقابل 738 مليون درهم عام 2020.

تمت صياغة مشروع الميزانية في ضوء التوجيه الملكي للاستجابة للأزمة الصحية المتعلقة بوباء فيروس كورونا المستجد والحد من تأثيره السلبي ، مع مراعاة الوضع الحالي والتغيرات في الوباء وتوجهات المجلس الشرقي وتنفيذ التعاون والتزامات الشركاء المرتبطة بالالتزامات الواردة في خطة التنمية الإقليمية.

خفض المجلس نفسه ، في إطار ما يسمى بجهود القضاء على تفشي فيروس كورونا والحد من تأثيره ، نفقات التشغيل لتعزيز الميزانية الاستثمارية بقوة ، مما سيحقق فائضًا مؤقتًا يصل إلى 430.4 مليون درهم.

وويستعد رئيس الجهة المدان بالسجن لمدة عام لاتهامه بملفات تتعلق بالفساد المالي ، للترشح للانتخابات مرة أخرى ، اما بالانتخابات التشريعية او الانتخابات الإقليمية او انتخابات مجلس المدينة.

ويرى نشطاء “الأصالة والمعاصرة” على الجانب الآخر أن هذه أخلاق سياسية ، أي أنه لا ينبغي للحزب أن يتعهد بتزكية “مناضل” أدانته العدالة ، لكن لا توجد مصادر أخرى تعترض على تزكيته ، إذ ما لم يكن هناك حكم نهائي عليه.

المصدر الصباح/ منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *