الكاف: المنتخب المغربي يجب أن يلعب بأوروبا.. والمنتخب الجزائري يجب أن يفوز بكأس العالم

الكاف: المنتخب المغربي يجب أن يلعب بأوروبا.. والمنتخب الجزائري يجب أن يفوز بكأس العالم

انتقد أسطورة كرة القدم الكاميرونية روجر ميلا الدول الواقعة في شمال إفريقيا بقيادة مصر والمغرب لدعمها اقتراح رئيس الفيفا جياني إنفانتينو بتأجيل كأس إفريقيا للأمم.

ويرى ميلا أن المغرب ومصر يدعمان الفيفا في محاولة لعرقلة تنظيم بطولة أمم إفريقيا التي تقام في الكاميرون، بسبب تأخر الدولة المضيفة في تجهيز البنيات التحتية الرياضية الملائمة.

وحول هذه النقطة ، قال ميلا في تصريح لقناة ” monde tv 5″ الفرنسية: “أولئك الذين يدعمون اقتراح الفيفا هم دول شمال إفريقيا لأنهم دائما يفسدون الأشياء! هم دائما يخلقون الفوضى”.

وأضاف “أنا آسف. سأخبرهم كشقيق لهم وهنا أتكلم مع المغرب أو مصر إذا لم يكونوا أفارقة ، فدعهم يغادرون القارة ويلعبوا في أوروبا أو آسيا ، ” لا تسببوا فوضى في القارة الأفريقية. ”

وأضافت ميلا: “لقد كانوا ينمون وسط القارة ويتطورون واحتضنناهم حتى نجحوا ، لذلك لا أرى أي سبب يدعوهم للاستمرار في الحديث بالسوء عن البلدان الأخرى الإفريقية اليوم.

في نفس السياق أشاد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي بالمنتخب الجزائري بعد انطلاق كأس إفريقيا للأمم بالكامرون، مشيرا أن منتخب “ثعالب الصحراء” يضم لاعبين يمكنهم تحقيق المزيد.

ونشرت صحيفة “ديزاير فوت” الجزائرية ، مقطع فيديو تضمن محادثة موجزة مع موسبي قال فيها: “الجزائر بلد جميل جدا وفريق عظيم ، جعل قارة إفريقيا فخورة به. أتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل “.

وأضاف: “حظا سعيدا للجزائر وبقية منتخبات الافريقية، لكن عليهم الفوز بكأس العالم وليس فقط بكأس الأمم الأفريقية. أعتقد أن هذا الفريق هو أحد الفرق التي يمكن أن تجعلنا فخورين بها عالميا كلنا فخورون بمنتخب الجزائر وبقائدها رياض محرز لاعب مانشستر سيتي” حسب قوله.

في نفس الصدد عبر العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي من استغرابهم من هذا التصريح الذي لا يمت للواقع بشيء وأن الفوز بكأس العالم يبقى حلما شبه مستحيل خصوصا على المنتخبات الإفريقية.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *