المنتخب الجزائري يتعادل بشق الأنفس مع سيراليون الحلقة الأضعف بالكان

المنتخب الجزائري يتعادل بشق الأنفس مع سيراليون الحلقة الأضعف بالكان

خيب منتخب الجزائر آمال الجماهير بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي في مباراتها الافتتاحية لكأس إفريقيا للأمم ضد منتخب سيراليون الذي كان قاب قوسين قريبا من تحقيق ثلاث نقاط.

وأصبح في رصيد رفقاء العميد رياض محرز ، نقطة واحدة ، مقسم بالتساوي مع سيراليون ، في انتظار المباراة الثانية من المجموعة الخامسة غدًا والتي سيواجه فيها منتخب غينيا الاستوائية منتخب كوت ديفوار.

ومن خلال الشوط الأول وبشكل غير متوقع سيطرة واضحة لمنتخب لسيراليون والتي نجح لاعبوها في استخدام أسلوب لعبهم مستغلين تراجع لاعبي الجزائر واعتمادهم على الكرات الطويلة.

وفي الدقيقة الثالثة تلقى سليماني تمريرة طويلة من زميله محرز كاد أن يفتح التسجيل بعدما أفلت من الحارس وسدد الكرة في الشباك الخارجية.

جاء رد فعل سيراليون سريعا عبر الحاج كامارا الذي تلقى تمريرة دقيقة من بوندو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية مرت بالقرب من القائم.

واصل لاعبو سيراليون هجومهم وكانو الأقرب للتسجيل خاصة في الدقيقة 23 ومن ضربة خطأ نفدها كامارا نحو زميله بانجورا الذي ارتقى فوق الجميع وسدد رأسية مرت جنب قائم رايس مبولحي

وفي الدقيقة 31 قاد توراي منتخب بلاده سيراليون لرفض ضغط هجومي على أبناء المدرب جمال بلماضي لكن مبولحي كان في الموعد.

واستعاد ثعالب الصحراء السيطرة في الشوط الثاني ، وضغطو بشدة على منتخب سيراليون بغية تسجيل الهدف الأول.

في الدقيقة 52 ، مرر سليماني إلى رياض محرز والذي بدوره اعطى كرة على طبق من ذهب إلى زميله إبراهيمي منفردا وحده مع الحارس ، لكن الأخير أخرج الكرة الى الزاوية ببراعة.

في الدقيقة 60 حصل محرز على الكرة في المنتصف ثم مرر الكرة إلى الإبراهيمي على اليسار وقام بتسديد كرة قوية سقطت بين ذراعي الحارس السيراليوني.

وجاءت أخطر فرصة في هذه المباراة في الدقيقة 68 ، حيث اخترق المتألق يوسف بلايلي الدفاع ومرر كرة خلفية لبونجاح الذي ضيع الكرة برعونة وعدم تركيز أمام مرمى خالية.

واستمر هجوم المنتخب الجزائري بدون فعالية ، حتى الدقيقة 80 تلقى محرز تمريرة من بونجاح ثم قام بترويض الكرة بيسراه ويسدد بيمناه لكن حارس المرمى حولها الى ركلة ركنية لتنتهي بعدها المباراة بنتيجة التعادل السلبي للمنتخبين.

البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *