نهائي “الكاف”.. الخبرة والتاريخ يرجح كفة الرجاء العالمي أمام شبيبة القبائل الجزائري

نهائي “الكاف”.. الخبرة والتاريخ  يرجح كفة الرجاء العالمي أمام شبيبة القبائل الجزائري

ينتظر مشجعو كرة القدم الأفريقية ، اليوم السبت ، مواجهة شرسة بين الرجاء المغربي وشبيبة القبايل الجزائري في نهائي كأس الإتحاد الإفريقي “كاف” بملعب الصداقة بكوتونو بنين.

تقام مباراة الرجاء وشبيبة القبايل في تمام الساعة 9:08 مساءً بتوقيت المغرب ، وتذاع على قنوات beIN Sports 1 HD Premium و beIN Sports HD 4 مع تعليق عصام الشوالي.

وبعد خسارة بطولة الدوري المغربي هذا الموسم ، يطمح فريق الرجاء المغربي بقيادة المدرب التونسي سعد الشابي بالفوز بكأس الإتحاد الإفريقي على حساب شبيبة القبايل ، في محاولة للتوصل إلى مصالحة مع الجماهير.

وسبق أن بعد فاز العالمي بالبطولة سنة 2018 على حساب نادي فيتا كلوب الكونجولي بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون. المدير الفني لنادي الزمالك حاليا ويسعى حاليا للتتويج للمرة الثالتة في تاريخه.

وبعد جولتين من نصف النهائي انتهت بالتعادل السلبي ، وصل الرجاء إلى نهائي الكأس الإفريقية بعد فوزه على بيراميدز بركلات الترجيح.

وطالما تفوق فريق الرجاء على شبيبة القبائل الجزائري في المواجهات المباشرة ، ففي المواجهات الخمس السابقة فاز الرجاء بثلاث مباريات ، بالمقابل فاز الشبيبة في مباراة واحدة وتعادل مرة واحدة.

ويتمتع لاعبو الرجاء المغربي بخبرة كبيرة في الساحة الإفريقية ، حيث قام الفريق مؤخرًا بإجراء التصفيات في البطولة الإفريقية بشكل دائم ونجح في الوصول إلى منصة التتويج ، على عكس لاعبي شبيبة القبايل الذي كان بعيدًا عن منافسات الإفريقية في السنوات الأخيرة.

وكذلك يعتبر الرجاء هو أقوى خط هجومي في الدوري منذ بداية دور المجموعات 18 ، وكذلك أقوى خط دفاعي في الدوري ، حيث تلقى شباكه هدفًا واحدًا.

وأحرز شبيبة القبايل 14 هدفا في مسيرته في كأس الإتحاد واستقبلت شباكه 6 أهداف.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *