مباراة “الـجزائر” بـ”مراكش” تحدث “أزمـ ـ ـة” بين رياض محرز وجمال بلماضي

مباراة “الـجزائر” بـ”مراكش” تحدث “أزمـ ـ ـة” بين رياض محرز وجمال بلماضي

قبل أيام قليلة من انطلاق جولة “الخضر” في تصفيات كأس العالم 2022 ، سيعقد قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم رياض محرز مأمورية خيارات مدربه الوطني جمال بلماضي.

ويرجح أن يغيب رياض محرز عن مباراتي المنتخب الجزائري مطلع سبتمبر المقبل للمشاركة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، نظرًا لأن المملكة المتحدة اتخذت إجراءات صارمة ضد جميع المسافرين للحد من انتشار فيروس جائحة كورونا (كوفيد 19) ، وقد يكون محرز غائبًا عن المنتخب الجزائري الشهر المقبل.

وفي حالة انضمام محرز للمنتخب الجزائري، فإن عقبة كبيرة تتمثل في الحجر الصحي لمدة 10 أيام في حال دخوله إنجلترا ، مما يعني أن نادي مانشستر سيتي سيفتقد لخدمات لاعب الجزائر خلال هذه الفترة.

الأمر نفسه ينطبق على مواطنه سعيد بن رحمة، لاعب وستهام يونايتد ، في حال رفضت إدارة فريقه السماح له بالمشاركة في المباراتين المقبلتين للمنتخب الجزائري ، فقد يكون غائبًا أيضًا.

وتأكد غياب النجمان الجزائريان رياض محرز ومواطنه بن رحمة بنسبة كبيرة خصوصا بعد أن رفض نادي ليفربول الإنجليزي تسريح المهاجم المصري محمد صلاح بعد أن اعتذر من الاتحاد المصري لكرة القدم.

استندت إدارة نادي ليفربول إلى قيود السفر التي فرضتها المملكة المتحدة عندما رفضت السماح لمحمد صلاح ، وهي نفس ما استندت عليه السيتي بخصوص مهاجمها محرز وزميله في المنتخب بن رحمة لاعب ويستهام.

في حال تأكد غياب نجمي الخضر رياض محرز وسعيد بن رحمة عن مباراة جيبوتي وعن مباراة بوركينا فاسو القادمة في مراكش بالمملكة المغربية، فإن المدرب جمال بلماضي سيتلقى ضربة موجعة.

في ظل ما حدث في تربص الخضر مارس من العام الماضي ، لا يزال باب أمل مفتوحا امام محرز وبن رحمة للانضمام إلى معسكر “المنتخب الجزائري” في سبتمبر المقبل.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *