لفتيت يُعلن وفرة وتنوع المواد والمنتجات الأساسية لتلبية حاجيات المواطنين خلال شهر رمضان

لفتيت يُعلن وفرة وتنوع المواد والمنتجات الأساسية لتلبية حاجيات المواطنين خلال شهر رمضان

أكدت وزارة الداخلية، أن حالة الإمداد الحالية والمتوقعة في الأسابيع والأشهر المقبلة تتميز بإمدادات كافية وتشكيلة واسعة من المنتجات التي يمكن أن تلبي احتياجات المواطنين في مختلف عمالات ومناطق المملكة وعرض وافر ومتنوع من المواد والمنتجات الأساسية. .

وأضاف بلاغ الوزارة أن الإجتماع، ترأسه بالرباط وزير الداخلية لفتيت، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري، ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووزير الطاقة والمعادن والبيئة، والوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، وعبر تقنية الفيديو عن بعد مع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة،

ويأتي هذا الاجتماع في إطار تتبع وضعية التموين والأسعار والإجراءات المعتمدة للاستقبال شهر رمضان المبارك 1442، وتبعا للاجتماعات التنسيقية السابقة بين الوزارات والمؤسسات المعنية.

وأوضح المصدر نفسه ، أن حالة الإمداد الحالية والمتوقعة في الأسابيع والأشهر المقبلة تأكدت من خلال أحدث البيانات التي قدمها مسؤولو الدوائر الوزارية والمؤسسات العامة ، وكذلك التقارير المنجزة في مختلف العمالات والمناطق بناءً على تحقيقات ودراسات ميدانية. والتي تتميز بتوريد غني ومتنوع يلبي احتياجات المواطنين من جميع الاقاليم والمناطق بالمملكة ، حيث تم توفر مجموعة متنوعة من المواد والمنتجات الأساسية سواء المحلية أو المستوردة ، خاصة التي يرتفع الطلب عليها خلال شهر رمضان. المنتجين ، الإعداد الكامل وجهود الموردين والموزعين والتجار ، وكذلك الإجراءات العرضية المعتمدة من قبل السلطات العامة في هذا الصدد.

كما وجد أن أسعار المواد الأساسية مستقرة إلى حد كبير ويتم الحفاظ عليها عند المستويات العادية. مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، وسجلت أسعار بعض المواد بعض التغيرات النسبية ، مثل أسعار الخضروات واللحوم الحمراء والقطنية والفواكه المجففة ، فضلاً عن الزيادات النسبية المسجلة في أسعار زيت الطهي واللحوم البيضاء و بيض.

وأشار وزير الداخلية إلى أنه في الوقت نفسه ، ونظراً لمخاطر وآثار وباء كوفيد -19 الذي لا يزال قائماً ، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والحد من انتشار هذا الوباء ،جميع المواطنبن يجب عليهم مواصلة العمل الجاد والاهتمام الوثيق لحماية سلامتهم وصحتهم ، ونحن ملتزمون بشدة بمراقبة التدابير الوقائية والتباعد الاجتماعي في جميع الأماكن ، والتجمعات التجارية ، والأماكن ، ومحلات البيع والخدمات المشهورة جدًا قبل وأثناء رمضان.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *