“فيفا” تصدم “الجزائريين” بعد الطلب الرسمي بإعادة المباراة.. وبلماضي يشتبك مع “غاساما”

“فيفا” تصدم “الجزائريين” بعد الطلب الرسمي بإعادة المباراة.. وبلماضي يشتبك مع “غاساما”

بعد فشل المنتخب الجزائري في التأهل الى نهائيات كأس العالم 2023 بقطر، عد هزيمتها في الدور الثاني من تصفيات الإفريقية على أرضها أمام منتخب الكامرون، بنتيجة هدفين مقابل هدف في الوقت الإضافي.

وكشفت قناة “الحياة” الجزائرية أن الناخب الجزائري جمال بلماضي التقى بالحكم الغامبي “بكاري غاساما” الذي أدار لقاء الجزائر والكاميرون ، حيث قال “غاساما احتقرنا واحتقر الجزائر وتحكيمه غير عادل للغاية”.

التقى المدير الفني جمال بلماضي بالحكم الغامبي بكاري غاساما في قاعة الشرف بمطار هواري بومدين وتشا جر معه لفظيا ، متهما إياه باستبعاد المنتخب الجزائري من مونديال قطر 22 عمدا، حسب ما نقلته القناة نفسها.

في نفس السياق اشتكى مشجعو الجزائر من الظلم التعسفي للمنتخب الجزائري من قبل الحكم الغامبي “غاساما” في مباراتهم أمام الكاميرون، على المنصة الإخبارية لموقع “الفيفا” الرسمي، وتم إغلاقه مباشرة في وجه الجزائريين بسبب الشكاوى العديدة من المشجعين الجزائريين على منصة الإخطار على موقع الفيفا الرسمي.

وطلبت الاتحاد الجزائري لكرة القدم من الفيفا fifa رسميا فتح تحقيق في أداء الحكم الغامبي باكاري غاساما، الذي أدار الجزائر ضد الكاميرون في مباراة تأهيلية لكأس العالم.

وشددت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على “ضرورة” إعادة المباراة التي انهزم فيها الخضر في الثواني الأخيرة ب 2-1، على ملعب تشاكر بالبليدة الجزائرية.

وفي بيان رسمي صدر الخميس ، احتج الاتحاد الجزائري على تنفيذ الحكم وطالب بـ “ضمانات تحكيم عادلة”، حيث وناشدت الجزائر الفيفا بالبريد الإلكتروني وكلفت محامين أجانب بإيداع الأصول ومتابعة الإجراءات.

ووصف البيان أن إدارة الحكم غاساما ، بـ “المخز ية” ، معتبرا أنه “شو ه المباراة” ودعا إلى إجراء تحقيق مع الحكم الغامبي وبقية الطاقم ، على غرار الحكمين المشرفين على تقنية الفيديو “الفار”.

وأكدت الاتحاد الجزائري لكرة القدم أنه “سيلجأ إلى كافة السبل القانونية المتاحة لاستعادة حقوقه والاعتماد على أدلة حول إمكانية إعادة المباراة”.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *