فيفا: أشرف حكيمي أفضل ظهير أيمن في العالم.. ورياض محرز خارج التصويت

فيفا: أشرف حكيمي أفضل ظهير أيمن في العالم.. ورياض محرز خارج التصويت

أثار مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي جدلًا بخصوص عميد منتخب الجزائر رياض محرز في التصويت على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

حيث أصدرت FIFA “الفيفا” قائمة قادة التصويت والمدربين والصحفيين بعد حفل توزيع جوائز الفيفا ، مع مفاجأة عدم اختيار بلماضي التصويت لإسم مواطنه لاعب السيتي رياض محرز.

وتجاهل بلماضي مواطنه ريال محرز مفضلا اختيار المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ذو الجدور الجزائر كذلك يليه النجم المصري وهداف ليفربول محمد صلاح، ثم لاعب وسط تشيلسي نجولو كانتي.

وأفاد تقرير على موقع “ fennecfootball ” أن استهانة بلماضي لمحرز تسبب في صدمة لدى الجماهير الجزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي ، إذ رأى البعض في الأمر صدمة لنجم مانشستر سيتي من قبل مدرب ‘الخضر’.

في نفس السياق كان هناك جدل أيضًا عندما لم يصوت محرز لجائزة أفضل لاعب بهذه المناسبة ، باعتباره قائد للمنتخب الجزائري ، حيث أشارت بعض الشائعات إلى أن “الفيفا” قد يعاقبه على تجاهل التصويت.

وفي هذا الصدد أكد الموقع نفسه أن عدم التصويت لن يترتب عليه أي عقوبات من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، باعتبار أن التصويت ليس اجباري.

وتوج البولدني روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألمانب بهذه المناسبة بجائزة أفضل لاعب في العالم لسنة 2021، خلال حفل “ذا بيست” الذي نظمه الإتحاد الدولي لكرة القدم ، اليوم عن طريق تقنية الفيديو “عن بعد”.

وفس هذا الصدد اختير نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الدولي المغربي أشرف حكيمي كأفضل مركز ظهير أيمن في العالم ، بحسب استطلاع أجراه موقع جول الرياضي بالشراكة مع فيفا 22.

وشهد التصويت منافسة شرسة بين أشرف حكيمي واللاعب الإنجليزي الدولي ولاعب ليفربول الإنجليزي ألكسندر أرنولد ، حيث حصل المغربي الدولي على 56٪ من الأصوات (6631) بينما حصل أرنولد على 35٪ (+4152).

وجاء في المركز الثالث مدافع مانشستر سيتي والمنتخب البرتغالي جواو كانسيلو ، الذي حصل على 4٪ من إجمالي الأصوات (449 صوتًا) ، متقدمًا على الإسباني داني كارفاخال (ريال مدريد) وكايل ووكر (مانشستر سيتي) بنسبة 2٪ من الأصوات مع. 229 أصوات.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *