عبد السلام وادو يتنكر لوطنه الذي أعطاه الكثير ويعانق الجنسية الجزائرية

عبد السلام وادو يتنكر لوطنه الذي أعطاه الكثير ويعانق الجنسية الجزائرية

عبر اللاعب المغربي الدولي السابق عبد السلام وادو ، بدعمه اللامشروط لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي ، ضد منافسة وابن وطنه فوزي لقجع في المنافسة على مقعد في المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، ورئيس الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم. المصري هاني أبو ريدة (هاني أبو ريدة).

نشر وادو صورة له مع بزطشي ووسم حساب FIFA على Twitter وأرفقها بعبارة: “ظهر الشخص المناسب في المكان المناسب”. شخص يمكنه دعم كرة القدم الأفريقية من خلال النزاهة والصدق والتواضع وقيم العمل وخاصة معرفته بكرة القدم الأفريقية. دعمي الراسخ للسيد زاطشي “.

تغريدة وادو الذي كان يشغل منصب نائب المدرب جمال بلماضي في المنتخب الجزائري العام الماضي ،لقيت رد فعل متباين بين التأييد والمفاجأة ، خاصة أن زطشي يواجه حاليا انتقادات شديدة على رأسالاتحادي الجزائري ومن الجزائرين أنفسهم بإعتقادهم أن إنجاز “ألكان” المحقق يجب أن ينسب إلى المدرب الوطني واللاعبين.

في نفس السياق محكمة التحكيم الدولية (TAS) قبلت الاستئناف خير الدين زطشي على شكل استئناف برفض ملف مرشحه للحصول على مقعد في المكتب التنفيذي للفيفا.

وسيعقد اجتماع خاص للجنة الأسبوع المقبل لتقرير حكم القضية والكشف عن أن الرئيس الاتحادي الجزائري مؤهل للمشاركة في الانتخابات المقرر إجراؤها في الرباط يوم 12 مارس.

الخروج غريب من لاعب المنتخب الوطني السابق عبد السلام الذي هاجم بلاده المغرب وتعمد إهانة البلاد ، الذي منحه الكثير من الأشياء ، والذي بدوره لم يعطه أي مقابل.

ورغم أن المغاربة يأيدون ترشيح إبن الوطن “فوزي لقجع” لمجلس الفيفا منتصف مارس ، إلا أن “وادو” أصدر تغريدة غريبة عبرت فيها عن دعمه للمرشح الجزائري الزطشي ، رغم أن وثيقة ترشيح الأخير رُفضت للاشتباه بتزويره وخداعه حسب ما اتهمته الفيفا.

وادو الذي فشل في أن يصبح لاعبا مهما في مسيرته الكروية، تسبب في فوضى في فريق مولودية وجدة بعد أسبوع فقط من توليه العارضة الفنية، ثم تعمد إهانة بلاده ونشر تغريدة إنه فخور أن يكون جزائرياً.

أبدى النجم الدولي الأسبق ،نور الدين النيبت ، استغرابه عندما هاجم عبد السلام وادو بلاده ، وقال في تصريح صحفي إن ما فعله فادو كان إهانة واضحة لوطنه الأم ، الذي أعطاه الكثير.

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *