شغب وإصابات وخسائر مادية بعد نهاية مباراة الجيش والرجاء

شغب وإصابات وخسائر مادية بعد نهاية مباراة الجيش والرجاء

كشفت مصادر مطلعة تفاصيل الشغب الذي دار بين جماهير فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي، عقب المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، وخلّف عدة إصابات في صفوف جماهير الرجاء، بالاضافة لخسائر مادية في الممتلكات العامة  للملعب وسيارات المواطنين والشرطة.

أوضحت المصادر أن المصالح الأمنية وضعت اجراءات لضمان خروج الجماهير بسلام من الملعب، وفق قواعد معمول بها خلال المباريات المهمة التي تعرف حضورا غفيرا، وحسب المصادر فإن المصالح الأمنية سمحت لجماهير الجيش بمغادرة الملعب عقب نهاية المباراة، لتفادي حصول مواجهات واشتباكات بين أنصار الفريقين، ثم السماح لجماهير الرجاء بمغادرة الملعب، إلا أن التقاء جماهير الفريقين، جعلت القوات العمومية تتدخل لتفريق الجماهير.

وأكدت المصادر أن الإجراءات الأمنية المعمول بها في المباريات كانت دائما تعمل على حماية جماهير الفرق الزائرة لملعب مولاي عبد الله، من خلال إيقائها في الملعب إلى حين رحيل أنصار الجيش الملكي، حتى تتمكن من مغادرة العاصمة في أمان، ما تبين نقيده  من خلال بعض الفيديوهات التي ثم نشرها بمواقع التواصل الاجتماعي، أن بعض الجماهير المحسوبة على فريق العاصمة تحاصر الجماهير البيضاوية داخل الملعب فور فتح الأبواب مما أسفر عن هذه الكارثة، الشيء الذي تطلبت استباقا أمنيا، وخصوصا أن بوادر هذه الأعمال كانت متوقعة، من خلال الصور والفيديوهات والتعليقات التي سبقت المباراة منذ مدة من طرف بعض الجماهير المحسوبة على فريق  الجمعية المسلحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مختلف مصالح ولاية أمن الرباط على خلفية هذه الأحداث، عن توقيف وإيداع 13 شخصا تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك للاشتباه في تورطهم في عمليات الرشق بالحجارة، وإلحاق خسائر مادية وتخريب ممتلكات عمومية، وحيازة أسلحة بيضاء وشهب نارية، والعنف في حق موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم.

فيما أصدر نادي الرجاء البيضاوي بياناً رسمياً بخصوص الأحداث التى شهدتها مباراة الفريق ضد الجيش الملكى أمس، حيث قال الفريق الأخضر  فى بيانه، “يشكر نادي الرجاء الرياضي الجماهير الوفية التى تساند الفريق فى كل اللقاءات داخل وخارج الميدان.. ويخص بالشكر الجماهير التى تنقلت لمدينة الرباط بهدف تقديم الدعم المعهود واللا مشروط للفريق“.

وأضاف بيان الرجاء، “يندد نادى الرجاء بالأحداث المؤسفة والخطيرة التى تعرضت لها جماهير النادى بعد نهاية المقابلة”.

والجدير بالذكر أن هذه المقابلة عرفت فوز فريق الجيش الملكي بهدف لصفر.

المعتصم البلغيتي المصطفى

 

 

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *