زمن كورونا.. تعثيم المديرية الجهوية للصحة العمومية يثير غضب أسرة الاعلام بجهة مراكش أسفي

زمن كورونا.. تعثيم المديرية الجهوية للصحة العمومية يثير غضب أسرة الاعلام بجهة مراكش أسفي

أدان المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش، في بلاغ له، سلوك المديرية الجهوية للصحة العمومية في تعاملها مع الصحافة ورفضها تقديم المعلومات والمعطيات الخاصة بوضعية انتشار الوباء، في سلوك استثنائي على صعيد باقي الجهات التي ظلت تتواصل مع الصحافة حتى قبل مذكرة الوزارة، كما دأب المندوبون الصحيون بأقاليم جهة مراكش آسفي على التواصل مع الصحافة دون أدنى مشاكل تذكر.

واستنكر المكتب المذكور، في بلاغه، ما سماه تجاوز وخرق المديرة الجهوية للصحة العمومية للدستور وللقانون، وعدم وجود رغبة حقيقية لديها في تسهيل انسياب المعلومة للمواطنين.

لم يفت المكتب النقابي للصحافيين، في البلاغ، رفع تحيته العالية لكل الأطقم الطبية وشبه الطبية والتمريضية المرابطة في الصفوف الأمامية لجبهة محاربة فيروس كورونا على صعيد جهة مراكش آسفي، ويشد بحرارة على يدهم جميعا بمهنيتهم العالية وروحهم الوطنية الصادقة التي كشفوا عنها طيلة هذه المدة التي ابتلينا فيها بهذا الوباء، معبرا عن تضامنه ومساندته لهم على ما يعانون منه، أحيانا، من غياب بعض وسائل العمل الضرورية. ورغم ذلك أثروا التضحية مقابل إنقاذ مئات الأرواح من مواطني هذه الجهة

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *