رسميا الجزائر تستضيف كأس أمم افريقيا وأنباء عن رفض دخول المنتخب المغربي

رسميا الجزائر تستضيف كأس أمم افريقيا وأنباء عن رفض دخول المنتخب المغربي

أكدت الاتحاد الجزائري لكرة القدم رسميا ، إقامة بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين في الجزائر كما كان مقررا.

ويأتي هذا البلاغ ذلك بعد ساعات من إعلان الحكومة الإيفوارية في بيان رسمي أنها ستستضيف كأس أمم افريقيا للمحليين الشان مطلع العام المقبل بدلاً من الجزائر.

جاء ذلك على هامش بيان حكومي بشأن زيارة الأمين العام للاتحاد الإفريقي بيلون موسينجو أومبا لكوت ديفوار لبحث استعداداتها لاستضافة كأس الأمم الأفريقية الصيف المقبل.

ولم يصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أي بيان رسمي بهذا الشأن.

وستقام البطولة الإفريقية في الجزائر في الفترة ما بين 8 إلى 31 يناير 2023.

وكان من المقرر سابقا أن تقام البطولة القارية “الشان” في الجزائر في الفترة من 10 يوليو إلى 1 غشت من 2022 ، لكن الاتحاد الإفريقي قرر تأجيلها إلى أوائل العام المقبل بسبب الحالة الوبائية التي يعيشها العالم.

وستعرف مسابقة المنتخبات المحلية تواجد المنتخب المغربي الذي سيرحل الى الجزائر لتمتيل المملكة المغربية رغم قطع العلاقات أحادي الجانب من طرف الجزائر والذي أعلنه رئيس الدولة الشقيقة عبد المجيد تبون في وقت سابق.

في ضوء التطورات الأخيرة المتعلقة بقرار الجار الشرقي إغلاق المجال الجوي أمام الطائرات المغربية ستدرس جميع “السيناريوهات” الممكنة فيما يتعلق بالانتقال إلى الجزائر ، حيث لا يزال هناك متسع من الوقت لبدء الإجراء … والبحث في السيناريوهات المحتملة.

في نفس السياق سبق ومنعت السلطات الحزائرية دخول طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، كانت تقل فريق الجيش الملكي لمواجهة فريق شبيبة القبائل، مما إضطر بالفريق المغربي العبور الى تونس والطيران الى الجزائر عبر الخطوط التونسية.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *