خبر سار: بقال, حلاق .. وعائلاتهم سيصبح بإمكانهم الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية

خبر سار: بقال, حلاق .. وعائلاتهم سيصبح بإمكانهم الاستفادة من التغطية الصحية الإجبارية

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الخميس ، أن الأشخاص الخاضعين للنظام الموحد في المساهمة المهنية (CPU) (بقّال – حلاق …) سيتمكنون من الاستفادة من التأمين الصحي الأساسي الإلزامي للأمراض.

وذكر الصندوق في بيان أن “الأشخاص الخاضعين لنظام الدفع المهني الموحد (CPU) سيكونون قادرين على الاستفادة من التأمين الطبي الإلزامي ضد المرض “التغطية الصحية” المحدث بموجب القانون رقم 98.15 بشأن نظام التأمين الأساسي الإلزامي ضد المرض، الخاص بالمهنيون العاملون في الأنشطة الخاصة والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء.

وفي هذا الصدد ، شدد البيان على أنه بعد الإعلان الضريبي ، يجب على الأشخاص المعنيين “بدء إجراءات التسجيل لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) والإعلان عن أفراد أسرهم (الأطفال والأزواج) من خلال البوابة الإلكترونية المحدثة لهذه الغاية والتي سيتم إطلاقها قريبا”.

وأكد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي أنه لا يزال “معبأ لمواكبة المهنيين والمساهمة في نجاح ورش العمل المهمة المتعلقة بالحماية الاجتماعية الشاملة لتشمل جميع المواطنين المغاربة”.

ويتبنى قانون المالية لعام 2021 نظام للمساهمة المهنية الموحدة (CPU) ، والذي يحل محل ضرائب الدخل المهنية والرسوم المهنية ورسوم الخدمات الجماعية ، ويتضمن أيضًا ضرائب إضافية لجمع الأموال للحماية الاجتماعية.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *