تضامن عربي كبير مع يوسف بلايلي الذي تعرض لهتافات عــ ـ ـنـ ـصــ ـ ـر يـ ـة بفرنسا

تضامن عربي كبير مع يوسف بلايلي الذي تعرض لهتافات عــ ـ ـنـ ـصــ ـ ـر يـ ـة بفرنسا

حددت اللجنة التأديبية لرابطة المحترفين الفرنسية لكرة القدم يوم 9 مارس موعدا لإصدار حكمها في قضية اللاعب الجزائري الدولي يوسف بلايلي، المحترف بفريق سطاد بريست الفرنسي ، الذي تعرض لهتافات عــ ـ ـنـ ـصــ ـ ـر يـ ـة خلال مباراة الجولة الـ25 من الدوري الفرنس.

ونشرت نفس اللجنة بيانا على موقعها الرسمي، تناولت فيه قضية نجم المنتخب الجزائري قالت من خلاله: “قررت لجنة الانضباط بدوري المحترفين الفرنسي لكرة القدم طرح ملف التصرفات غير المقبولة لجماهير فريق ريمس، اتجاه الدولي الجزائري، وأن الأمر قيد التحقيق وسيتم اتخاذ القرار النهائي الأربعاء المقبل 9 مارس”.

وكشفت عدة وسائل إعلام فرنسية أن بلايلي واجه هتافات عــ ـ ـنـ ــ ـصـ ـ ـر يـ ـة، خلال مباراته ضد ريمس الفرنسي، وهتف معجبو الفريق المنافس “3.2.1 ارجع إلى بلدك” ، مقلدين الشعار المشجعين الجزائرين الأكثر شعبية “3.2.1 تحيا الجزائر” ، بحسب موقع سو فوت الفرنسي ، وكان هدف المشجعين هو
إهـ ـ ـانـ ـ ـة نجم منخب الخضر.

وأفادت عدة وسائل إعلام فرنسية، من خلال مقطع فيديو تعرض نجم المنتخب الجزائري “ثعالب الصحراء”، لهتافات عـ ـ ـنـ ـ ـصـ ـريـ ــ ـ ـة حيث صاح أحد المعجبين عندما تقدم بلايلي للعب ركلة ركنية في المواجهة: “إنه عربي .. إنهم يزعجوننا. .. تحيا .. “إريك زمور” في إشارة إلى مرشح اليمين المـ ـ ـتـ ـطـ ـرف للرئاسة الفرنسية ، الذي وعد بـ ـطـ ـرد العرب من فرنسا إذا انتخب رئيسا جديدا للبلاد.

في نفس السياق، أدانت الاتحاد الجزائري لكرة القدم، التصرفات غير مقبولة، التي تعرض لها، لاعبها الدولي يوسف بلايلي.

وقال اتحاد الكرة في بيان إنه “يدعم بقوة اللاعب الدولي يوسف بلايلي وتابعو: “نستنكر تصرف الجماهير الفرنسية ا الذي يتعارض مع أخلاق اللعبة”.

وعبر المشجعون العرب والجزائريون عن تضامنهم الكبير مع اللاعب الجزائريين، مـ ـديـ ـنـ ـة تصرفات الجماهير الفرنسية ضد اللاعبين الأفارقة.
وكتب محمد وضاحي ، مدير مكتب قناة “بي إن سبورتس” بفرنسا ، أن “التصرفات الـ ـعـ ـ ـنـ ـصـ ـ ـريـ ـة لبعض أنصار ريمس ضد يوسف بلايلي يجب إدانـ ـ ـتـ ـها بأشد العبارات الممكنة ، ويجب على الدوري الفرنسي أن يتصرف ويتخذ إجراءات صارمة” مشيرا الى أن هذا ما يسمى بالضرر المجاني وأن كل التضامن مع يوسف.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *