المنتخب الجزائري متخوف من مواجهة المنتخب المغربي في تصفيات كأس العالم

المنتخب الجزائري متخوف من مواجهة المنتخب المغربي في تصفيات كأس العالم

حقق المنتخب المغربي انتصاره الأول “الساحق” بقيادة المدرب وحيد خاليودزيتش الذي يدرب “أسود الأطلس” لأكثر من عامين ، بعدما تغلب على ضيفه غينيا بيساو مساء اليوم الأربعاء (5-0) ، برسم الجولة الخامسة من التصفيات الإفريقية المؤهلة الى مونديال “قطر 2022”.

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقدا مع حليلووزيتش في شهر غشت من سنة 2019، ومنذ توليه زمام قيادة المنتخب المغربي كان المشجعون المغاربة “غاضبين” وغير راضين عن طريقة لعب المنتخب خصوصا في حالة الفوز بنتائج “صغيرة”.

وفي لقاء اليوم ، حقق رفاق النجم أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي ، وبقيادة خاليلوزيتش ، بعدما كان أول “فوز ساحق” سجل على منتخب إفريقيا الوسطى في نونبر من العام الماضي ، بنتيجة 4-1 لصالح الأسود.

ولعب المدرب البوسني 8 مباريات رسمية مع فريق “أسود الأطلس” ، منها 6 انتصارات وتعادلين ، و 4 مباريات ودية مع 3 انتصارات وتعادل واحد بغض النظر عما إذا كانت مباراة رسمية أو مباراة ودية ، لم يسجل أي خسارة حتى الآن.

في نفس السياق يسعى المنتخب الجزائري بقيادة النجم رياض محرز لاستعادة ذاكرة الانتصار في تصفيات مونديال أفريقيا 2022 ضد منتخب النيجر.

ويواجه أبطال أفريقيا ، مساء الجمعة القادم ، منافسهم النيجيري على ملعب مصطفى تشاكر لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2022 المقبلة.

ويحتل الجزائر المركز الأول في المجموعة برصيد 4 نقاط ، بفوزها على جيبوتي بنتيجة عريضة وتعادل مع منتخب بوركينافاسو.

ولن يتمكن المدير الفني للمنتخب الجزائري جمال بلماضي من الاعتماد على بعض نجومه بسبب الإصابة ، وهما الثلاثي سفيان فيغولي ورامي بن سبعيني وآدم وناس.

أعطى المدرب جمال بلماضي لمحة في التدريبات قبل المباراة ، كشف من خلالها عن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في مباراة النيجر.

في نفس الصدد وحسب ما نشرت بعض المنابر الإعلامية الجزائرية أن الجماهير الجزائرية المهتمة بالشأن الرياضي متخوفة من مواجهة المنتخب المغربي في المباراة الفاصلة في حالة تصدر المجموعة وفقدان مكانة فب نهائيات كأس العالم القادمة التي تحتضنها دولة قطر.

ويرجع سبب هذا التخوف حسب نفس المصدر نظرا للترسانة التي يتوفر عليها منتخب الأسود، ولتاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين والتي تعرف تفوق المنتخب المغربي وبنتائج عريضة.

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *