الملك محمد السادس يأمر بنقل “يحيى بمار” الى هولاندا لتلقي العلاج

الملك محمد السادس يأمر بنقل “يحيى بمار” الى هولاندا لتلقي العلاج

أصدر الملك محمد السادس أوامر بنقل الطفل ” يحيى بمار” الى أمستردام لإجراء عمليات جراحية وتجميلية استعصى إجراؤها في المغرب، اثر إصابت الطفل بجروح خطرة جراء مهاجمته من كلاب ضالة نهشت جسده في قرية قصر مكمات بالجماعة الترابية غريس، ضواحي مدينة كلميمة بإقليم الرشيدية، حيث تقطن أسرته.

و تكلف الملك اثر هذا الحادث المأساوي الذي اصيب الطفل الذي لا يتجاوز عمره احدى عشر سنة، بمصاريف إقامة والدي الطفل طيلة الفترة العلاجية التي سيقضيها بالمملكة الهولندية.

وعبر أب الطفل عن سعادته بنقل ابنه إلى هولندا للعلاج، قائلا: “أنا فرح بمساعدتنا من طرف الملك محمد السادس، عطانا طائرة خاصة بالطاقم ديالها، الله يرحم ليه والديه”.

كما تقدم الأب بالشكر لعبد العالي بنتوهامي، الطبيب الجراح المغربي بهولندا، الذي وفر كل الضمانات لاستقبال الطفل المصاب قصد تلقي العلاج بأحد المستشفيات الراقية عالميا، ويسمى AMC بالعاصمة الهولندية، الذي يشتغل فيه كجراح ورئيس لجمعية “الصحة للجميع” الهولندية ،كما شكر أحمد لروس الذي لعب دورا مهما في وصول الطفل إلى هولندا.

فيما صرح الطبيب الجراح بنتوهامي بأن يحيى يعاني من جروح بالغة الخطورة، وبالخصوص على مستوى الرأس وبالتحديد الجمجمة والفم، حيث تمكنت الكلاب من أكل الشفة العليا من فمه.

كوثر الحلولي

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *