“الفيفا” تختار أشرف حكيمي كأفضل لاعب في إفريقيا متفوقا على الجزائري رياض محرز

“الفيفا” تختار أشرف حكيمي كأفضل لاعب في إفريقيا متفوقا على الجزائري رياض محرز

اختارت الفيفا الدولي المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي في قائمة أفضل اللاعبين في إفريقيا.

وفي الآونة الأخيرة ، أجرى الإتحاد الولي لكرة القدم “فيفا” fifa استفتاء لاختيار أفضل خمسة لاعبين في القارة الأفريقية.

وصوتت الأغلبية للمغربي الدولي حكيمي اللاعب السابق لريال مدريد الإسباني ، وكذلك للمصريين محمد صلاح عميد منتخب الفراعنة لاعب ليفربول الإنجليزي ومحمد الشناوي حارس الأهلي المصري والغابوني بيير أوبامين والإيفواري فرانك كيسي.

يحظى أشرف حكيمي باحترام العديد من الجماهير في القارة الأفريقية لأنه كلما سنحت له الفرصة يدافع ويشرف القارة الإفريقية أحسن تشريف، دون نسيان أنه اللاعب العربي الوحيد في التاريخ الذي لعب لفريق ريال مدريد باستناء زين دين زيدان دو الأصول الحزائرية لكنه مثل المنتخب الفرنسي.

وهزم حكيمي حسب التصويت كل من السنغاليين إدوارد مندي وساديو ماني وحارس منتخب المغرب ياسين بونو لاعب اشبيلية الإسباني والجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

ونشر حساب الإتحاد الدولي FIFA على أنستغرام “Instagram” تغريدة فحواها “تخيل لو كان ثلاثي صلاح وحكيمي وأوباميانغ يركضون نحوك.”

وفي نفس السياق أضاف موقع الفيفا: “هذه نتيجة تصويتك للنجم الأفريقي”.

وخلف هذا التصويت إستياء داخل الأوساط الجزائرية المهتمة بالشأن الرياضي عقب خسارة عميد منتخبهم رياض محرز أمام كل هذه الأسماء عامة، وأمام المغربي أشرف حكيمي خاصة، مبررين أن محرز هو الأفضل على المستوى الإفريقي بسبب المستويات التي يقدمها مع فريقه الإنجليزي.

في ما عبرت الجماهير المغربية على مواقع التواصل الإجتماعي فايسبوك عن فخرها بنجمها حكيمي رفعه راية البلاد في أكبر المحافل الدولية، مشيرين أنه يستحق نتيحة التصويت خصوصا أنه يقدم مستويات كبيرة وهو لازال في سن صغيرة، ولعب لأكبر الفرق العالمية وهو في بداية المشوار الكروي عكس النجوم التي كانت بجواره في صبورة التصويت.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *