الحبيب المالكي يستقبل سفير كوبا في الرباط

الحبيب المالكي يستقبل سفير كوبا في الرباط

استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، سفير كوبا “خابيير دوموكوس رويز” في الرباط، وذلك في إطار زيارة تعارف بعد اعتماده سفيرا جديدا بالمملكة.

حسب بلاغ لمجلس النواب،أكد الطرفان على أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين المغرب وكوبا، وبناء مرحلة جديدة من التعاون بعد عودة العلاقات الدبلوماسية وتعيين سفيري البلدين.

وخلال اللقاء أبرز رئيس مجلس النواب التوجه الإستراتيجي للمملكة في تعزيز التعاون جنوب – جنوب، تحت قيادة الملك محمد السادس، مشيرا إلى العدد الهائل من مشاريع التعاون التي أطلقها الملك مع عدد من الدول الإفريقية على الخصوص، في مجالات حيوية من قبيل البنيات التحتية والفلاحة والصناعة وغيرها.

وعلى الصعيد البرلماني، دعا رئيس مجلس النواب إلى تكثيف تبادل الزيارات بين البرلمانيين من البلدين، ووجه دعوة إلى رئيس البرلمان الكوبي من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

من جهته، أعرب السفير الجديد لكوبا عن حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع المملكة المغربية في كافة المجالات، مشيدا بريادة المملكة في مجال الطاقات المتجددة، ومبرزا توفر فرص كبيرة وإمكانيات متعددة للتعاون بين البلدين.

كما استعرض خابيير دوموكوس الإصلاحات الكبيرة والتحولات التي تعرفها كوبا، مؤخرا، معبرا عن عزمه العمل على تحقيق المزيد من التقارب بين الشعبين والبلدين.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *