الجماهير المغربية ترد على وضع هدف بلايلي بمرمى المغرب موضوع امتحان في الجزائر

الجماهير المغربية ترد على وضع هدف بلايلي بمرمى المغرب موضوع امتحان في الجزائر

يواصل نجم المنتخب الجزائري يوسف بلايلي المحترف في الدوري الفرنسي، خلق الحدث، بعد هدفه افي مرمى المنتخب المغربي لحساب ربع نهائي كأس العرب 2021 التي استضافتها قطر قبل شهرين، والتي توج من خلالها المنتخب الجزائري الملقب “خضر” على حساب نظيره التونسي، بالكأس العربية.

وهذه المرة ، تمتل الحدث في إحدى المدارس الثانوية، في ولاية سيدي بلعباس غرب الجزائر ، والتي طرحت في موضوع إحدى الاختبارات لطلاب المرحلة الثانوية في مواد العلوم الفيزيائية، هدف يوسف بلايلي في مرمى الحارس المغربي أنس الزنيتي كمادة للإمتحان.

وتفاعل مشجعو الجزائر كثيرًا مع هدف يوسف بلايلي، الذي يعتبره الجزائريون تاريخي، حيث سجل في الوقت الإضافي ضد منتخب أسود الأطلس، وهي المباراة التي امتدت إلى ركلات الترجيح ، وابتسمت للخضر حتى التتويج باللقب العربي.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتم من خلالها وضع هدف بلايلي في مرمى المغرب، كمادة للإمتحان بالمدارس الجزائري، ففي شهر دجنبر الماضي تم طرحه في إحدى جامعات العلوم والتكنولوجيا الجزائرية، حيث وجد الطلبة أنفسهم مطالبون بحل مسألة القذيفة فيزيائيا.

في نفس السياق أعجب الجزائريون كثيرا بطرح مثل هذه المواضيع في الإمتحانات باعتبارها مستمدة من الواقع، في حين أشارت الجماهير المغربية، أن الغرض من طرح متل هذه المسائل لهدف خلق الف ن ة بين الشعبين الشقيقين، وأنها ترسخ للشباب الناشئ الح ق د تجاه بعضها، فعوض زرع المحبة والتآخي يتم العمل بالعكس.

وفي نفس الصدد، دكرت الجماهير المغربية على مواقع التواصل الإجتماعي، نظيرتها الجزائرية ساخرة بالهز يمة التاريخية للمنتخب المغربي على حساب المنتخب الجزائري برباعية نظيفة، بملعب مراكش، وأنه فيزائيا لو لعبو ما لا نهاية من الوقت لن يردو الدين.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *