سابقة تاريخية..وزير الشؤون الخارجية يجري حوارا مع قناة إسرائيلية

سابقة تاريخية..وزير الشؤون الخارجية  يجري حوارا مع قناة إسرائيلية

طل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على العالم من قناة إعلامية إسرائيلية، وذلك بعد يومين من قرار استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الديبلوماسية بين المغرب وإسرائيل.

حيث قام هذا الأخير بمقابلة مع قناة “كان” الإسرائيلية، الذي اعتبر أن “قرار ستئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، “سيادي ينطلق من طبيعة العلاقات بين المغرب واليهود عامة، وبينه وبين إسرائيل خاصة”، مضيفا أن “العلاقات بين الملك محمد السادس والإسرائيليين من أصول مغربية هي علاقة خاصة، بدليل خروج الناس بإسرائيل للاحتفال بعودة العلاقات مع المغرب”.

وأوضح المتحدث، أن ”المغرب يرى دائماً أن تطوير العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وإعادة فتح القنوات لن يكون أبدا على حساب القضية الفلسطينية، ولا على حساب السلام”، مردفا أن ذلك “سيكون مساعدا على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط”، مسترسلا “نتمنى أن تكون الخطوة لمصلحة حل الدولتين واستقرار نهائي في المنطقة”.

واعتبر وزير الخراجية المغربي، توقيت إعادة العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل “كان مناسباً”، وجاء بعد أكثر من سنتين ونصف من العمل بين الملك محمد السادس والإدارة الأمريكية حول قضية الصحراء المغربية والتطورات في الشرق الأوسط، مشيرا في سياق آخر إلى إمكانية زيارته لإسرائيل، حيث رد على سؤال في الموضوع، بالقول “كل شيء ممكن”.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *