البيجيدي: مقترح البعض بخصوص “القاسم الانتخابي” يمس بالجوهر الديمقراطي للانتخابات

البيجيدي: مقترح البعض بخصوص “القاسم الانتخابي” يمس بالجوهر الديمقراطي للانتخابات

أكدت الأمانة العامه لحزب العدالة والتنمية، على أن تعديل القوانين الانتخابية ينبغي أن يقدم رسالة واضحة غير ملتبسة قوامها تعزيز مصداقية المؤسسات المنتخبة .

وذكرت الأمانة في بلاغ صدر عقب اجتماع عقدته برئاسة الأمين العام للحزب، أن نتيجة إعمال هذه القوانين الانتخابية يجب أن تكون إفراز حكومات قوية ومنسجمة بدل تكريس العزوف وبلقنة المؤسسات المنتخبة.

وجدد الحزب التأكيد على أن دعوة البعض لاعتماد القاسم الانتخابي على أساس عدد المسجلين في اللوائح الانتخابية فيه مساس بالجوهر الديمقراطي للانتخابات ويعتبر نكوصا عن المكتسبات المتحققة في التشريع والممارسة الانتخابية طيلة العقدين الأخيرين.

في ما الPPS يدعو الحكومة الى الابتعاد عن التراشق المعلن والصراع العقيم حيث اعتبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، أن توجهاتٍ الخطاب الملكي البالغة الأهمية تقتضى تَحَمُّلَ الحكومة الحالية لمسؤولياتها السياسية والتدبيرية، في إطارٍ من الانسجام والتماسك، بعيدًا عَمَّا يطبع عملها من تراشقٍ مُعلنٍ وصراعٍ داخلي عقيم وحسابات سياسوية وانتخابوية غير مُجْدِيَة.

واكد الحزب في بلاغ له، أن الوضع يتطلب حكومةً قادرة على حمل هذه الأوراش الإصلاحية وتوفير المناخ والشروط الكفيلة بإنجاحها، من خلال اتخاذ الإجراءات المُفضية إلى إحداث جو من الانفراج السياسي.

وشدد على ضروره المساهمة، في بَـثِّ نَفَسٍ ديموقراطي جديد يُعيد الثقة والمصداقية، وبما يُتيح المجال أمام نجاح بلادنا في التعافي من انعكاسات الجائحة وتحقيق انطلاقة تنموية جديدة.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *