أشرف حكيمي يفاجئ يوسف بلايلي الذي تعرض لهتافات عــ ـ ـنـ ـصــ ـ ـر يـ ـة بفرنسا

أشرف حكيمي يفاجئ يوسف بلايلي الذي تعرض لهتافات عــ ـ ـنـ ـصــ ـ ـر يـ ـة بفرنسا

أعرب لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الدولي المغربي أشرف حكيمي، عن تضامنه مع اللاعب الجزائري الدولي يوسف بلايلي، الذي واجه خلال مباراته مع فريقه الفرنسي سطاد بريست الفرنسي صيحات استهجان وهتافات
عــ ـ ـنـ ـصــ ـ ـر يـ ـة، “مرددين شعار 1 2 3 ار جع الى بلدك”، من قبل الجماهير خلال مباراة الجولة الـ25 من الدوري الفرنسي.

ونشر “حكيمي” تغريدة على حسابه الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” وربطها بإيموجي على شكل قلب، معربا عن تضامنه اللامشروط مع اللاعب الجزائري، و مع أي شخص يتعرض للعــ ـ ـنـ ـصــ ـ ـر يـ ـة بالملاعب خصوصا اللاعبين الأفارقة بفرنسا.

في نفس السياق، سيرتدي بريست وريمس قمصاناً عليها شعارات مناهضة
للعــ ـ ـنـ ـصــ ـ ـر يـ ـة، في لقائهما المقبل على خلفية ما حدت يوسف بلايلي.

وسيحمل لاعبو الفريقين شعار “نحن متحدون ضد العــ ـ ـنـ ـصــ ـ ـر يـ ـة والذي سيرتديه يوسف بلايلي على قميصه.

في نفي الصدد، حددت اللجنة التأديبية لرابطة المحترفين الفرنسية لكرة القدم، يوم 9 مارس موعدا لحكمها في قضية اللاعب الجزائري الدولي يوسف بلايلي ، الذي تعرض للإ ي دا ء اللفظي في احدى الملاعب الفرنسية.

وقالت اللجنة ذاتها ، في بيان على موقعها الرسمي على الإنترنت ، في تعاملها مع قضية نجم المنتخب الجزائري: “قررت اللجنة التأديبية لرابطة المحترفين الفرنسية تقديم ملف عن السلوك غير المقبول تجاه نجم فريق ريمس، حيث تم وضع الموضوع قيد التحقيق وسيتم اتخاذ القرار النهائي الأربعاء المقبل 9 مارس “.

وفي السياق ذاته ، استنكر الاتحاد الجزائري لكرة القدم السلوك غير المقبول، للجماهير الفرنسيه، تجاه نجمها المعروف بأخلاقه الحميدة.

وعرفت قضية يوسف بلايلي، تضامنا عربيا واسعا بسبب ما تعر ض له، مشيرين أن اللاعبين الأفارقة هم أساس الكرة العالمية، لما تنتجه افريقيا من محترفين يمارسون بأكبر المنتخبات والفرق العالمية.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *