وزارة الصحة تنفي رصد أي إصابة بـ”فيروس كورونا” بكليّة الناظور

وزارة الصحة تنفي رصد أي إصابة بـ”فيروس كورونا” بكليّة الناظور

نفت وزارة الصحة ضمن بلاغ لها، تسجيل “حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا المستجد” في صفوف أحد طلبة كلية الناظور المنحدرين من جنوب الصحراء الإفريقية الكبرى، مؤكدة أن “الأمر مجرد شائعة مغرضة هدفها خلق الهلع والبلبلة في صفوف المواطنين”.

وشددت الوزارة على أنه إلى حدود اليوم، “لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لا بمدينة الناظور ولا بغيرها من المدن المغربية، كما أن جميع الحالات المشتبه بها، وعددها 13 حالة، التي تم رصدها من طرف المنظومة الصحية الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، أظهرت نتائج التحليل الفيروسي الخاص بها أنها سلبية بالنسبة لفيروس كورونا المستجد”.

وأشارت وزارة الصحة، في البلاغ ذاته، إلى أنها “خصصت نافذة خاصة حول مستجدات فيروس كورونا المستجد عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية، وصفحاتها المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم تحديث المعطيات الخاصة بالحالة الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا بشكل يومي”.

وأضافت الوزارة أنها “ستستمر في التواصل بكل شفافية مع الرأي العام الوطني وإخباره بكل المستجدات، كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي”.

وأثارَ “إعلانٌ مفبرك منسوبٌ إلى الكليّة متعدّدة التخصّصات بالنّاظور”، عن إصابةِ طالب أجنبي بفيروس “كورونا” القاتل، جدلًا واسعًا في صفوف طلبة الكلية؛ إذ تم نشر ومشاركة الإعلان في موقع التّواصل الاجتماعي “فيسبوك” وعبر تطبيق المحادثة الفورية “واتساب”.

وقُوبل الإعلان، الذي حمل توقيعًا مزوّرًا لعمادة الكليّة متعددة التخصصات في الناظور، بجديّة لدى كثيرٍ من الطّلبة الذين اعتقدوا أن الحادثة صحيحة، فيما علّق آخرون بسخرية على المحتوى لمعرفتهم، من الوهلة الأولى، بأنّه مجرّد إعلان مفبرك بوضوح.

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *