مواجهة خاصة بين المنتخب المغربي والمنتخب الجزائري في تصفيات مونديال قطر

مواجهة خاصة بين المنتخب المغربي والمنتخب الجزائري في تصفيات مونديال قطر

تعرف الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بدولة قطر 22 على المستوى الإفريقي بين المنتخبين الشقيقين المغربي والجزائري.

ويتنافس المنتخبان على إكمال مرحلة المجموعات من التصفيات الإفريفية المؤهلة لمونديال قطر بأقوى خط هجوم.

ويتصدر رفقاء العميد رياض محرز قائمة أفضل خط هجوم برصيد 23 هدفا متقدما على الوصيف منتخب “أسود الأطلس” بفارق ستة أهداف.

وفي المباراة النهائية المؤهلة ، سيواجه المنتخب الوطني المغربي بقيادة حاليلوزيتش غينيا كوناكري الثلاثاء المقبل ، فيما ستواجه الجزائر منتخب بوركينا فاسو في نفس اليوم.

وبعد ضمان التأهل إلى الدور الفاصل الأخير ، يدخل المنتخب المغربي المواجهة مع منتخب غينيا كوناكري بأريحية وبدون ضغط.

أما بالنسبة للمنتخب الجزائري ، فإن التعادل مع خصمه بوركينا فاسو كافي لدخول المرحلة النهائية من التصفيات ولعب مباراة السد ، اما بخصوص منتخب الخيول البوركينابي فيتحتم عليه الفوز لضمان بطاقة لعب المباراة الفاصلة المؤهلة للنهائيات.

ويتصدر “الأسود” المجموعة التاسعة برصيد 15 نقطة بفارق 10 نقاط عن الوصيفة غينيا بيساو ، وتحتل غينيا كوناكري المركز الثالث بأربع نقاط ومنتخب السودان يتذيل الترتيب برصيد نقطتين.

في نفس السياق يتصدر رفقاء جمال بلماضي منتخب الخضر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة وبنقطتين متقدما على صاحب المركز الثاني منتخب بوركينافاسو ، فيما تمتلك النيجر صاحبة المركز الثالث 4 نقاط وجيبوتي بالمركز الأخيرة برصيد صفر نقاط.
وتأمل الجماهير العربية تأهل جميع المنتخبات العربية المنافسة على بطاقات المرور للنهائيات أملا في تشريف الكرة العربية وتبوئها لمراكز متقدمة على المستوى العالمي.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *