حكيم زياش يخطف لقب “فخر العرب” من رياض محرز بتحقيق دوري الأبطال

حكيم زياش يخطف لقب “فخر العرب” من رياض محرز بتحقيق دوري الأبطال

أصبح اللاعب المغربي الدولي في تشيلسي حكيم زياش ثالث لاعب مغربي وخامس لاعب عربي يفوز بدوري أبطال أوروبا بعد فوز البلوز بالكأس المرموقة ، يوم أمس السبت.

وانتصر تشيلسي على مانشستر سيتي بهدف نظيف ، وفي الدقيقة 42 من النهائي سجل الألماني الدولي للشباب كاي هافرتز هدف الإنتصار في المباراة التي أقيمت في ملعب “دراغاو” بمدينة بورتو البرتغالية.

ورغم أنه لم يشارك في المسابقة واستمر في العمل كبديل ، إلا أن زياش أصبح ثالث مغربي يفوز بالكأس الأوروبية بعد أن تبع مواطنه أشرف حكيمي مع ريال مدريد في 2018 ومنير حدادي مع برشلونة في 2015.

زياش أصبح خامس لاعب عربي يفوز باللقب بعد الجزائري رابح ماجر عام 1987 في مباراة بايرن ميونخ ضد بورتو ، والمصري محمد صلاح مع ليفربول في 2019 ضد توتنهام هوتسبير ، أشرف حكيمي مع ريال مدريد ضد ليفربول ، ومنير الحدادي مع برشلونة في 2018 ضد يوفنتوس عام 2015.

المغربي حكيم زياش تحدث عن تجربته في الفوز بدوري أبطال أوروبا في موسمه الأول مع نادي تشيلسي الإنجليزي وأكد أنه فخور بهذا الإنجاز.

وانضم زياش إلى تشيلسي قادما من أياكس أمستردام ، فريق البلوز الذي انتصر على مانشستر سيتي بهدف دون رد من كاي هافريتز وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2020-2021.

وقال زياش في تصريح له لـ “بي إن سبورتس”: “لا أستطيع وصف هذا الشعور بيقين ، لكنني أعتقد أنه تحد كبير. لا يمكنني التعبير عن مشاعري بالكلمات”.

وأضاف: “كانت مباراة صعبة لكلا الفريقين ، وقف الجميع ولعبنا الكرة بشكل جيد. لم تكن هناك فرص واضحة ، لكن في النهاية فزنا وحققنا الأهم ، يجب أن نستمتع به ، سجلنا هدفًا ويجب أن نستمتع بهذا الإنجاز التاريخي”

وختم زياش “أتيت لهذا النادي بالتأكيد لأفوز بالبطولةو فزت بهذه البطولة الرائعة في موسمي الأول. أنا فخور للغاية عندما أشاهد الجماهير العربية والمغربية بالخصوص تساندني وأشعر بالفخر بها بين زملائي”.

أكد تقارير صحفية، أن فريق مانشستر سيتي يعمل على بيع ثنائي الفريق رياض محرز ورحيم ستيرليتغ، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، لتوفير سيولة مالية لإبرام صفقات جديدة.

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *