المغرب ضمن العشر الأوائل عالميا في التلقيح ضد كورونا… ومقدمة أخبار BBC :شقيقتي أخذت اللقاح في المغرب أسرع مني بأمريكا

المغرب ضمن العشر الأوائل عالميا في التلقيح ضد كورونا… ومقدمة أخبار BBC :شقيقتي أخذت اللقاح في المغرب أسرع مني بأمريكا

ما زالت حملة التطعيم المغربية ضد فيروس كورونا مستمرة بوتيرة متزايدة ، مما يجعل المملكة المغربية من بين الدول العشر التي لديها أعلى معدلات تطعيم ضد كوفيد 19 في العالم. إحصائيات وتواتر التطعيم لمعظم دول العالم استنادًا إلى إحصائيات من المواقع المتخصصة في تتبع اللقاح في معظم البلدان ومناطق في العالم.

وبحسب الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة المغربية ، فقد لامس عدد المتلقين للقاح كوفيد -19 في المملكة 4 مليون شخص، جعل عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بفيروس كورونا المغرب في المرتبة العاشرة عالميا من حيث إجمالي حجم التطعيمات ، بينما تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى عالميا بأكثر من 55 مليون حجم تطعيم ، ثم تأتي الصين في المرتبة الثانية بأكثر من 40 مليون تطعيم ، ثم الاتحاد الأوروبي بـ 22 مليون.

في نفس السياق أكدت احصائيات موقع OurWorldinData الذيي يرصد وتيرة التطعيم في العالم: “المغرب يحتل المركز الثامن عالميا، والثالث عربيا والأول على مستوى إفريقيا”.

ويتقدم المغرب بنسبة (%0.35) على فرنسا، التي حلت في المركز الرابعة عشرة (%0.21)، وروسيا في المركز الثامن عشر بـ(%0.15) وكندا في المركز 16 بـ(%0.19)، والصين في المركز 22 بـ(%0.04).

وعرفت مواقع التواصل الإجتماعي انشارا واسعا لمقدمة أخبار بقناة BBC الأمركية قائلة “شقيقتي أخذت اللقاح في المغرب أسرع مني بالولايات المتحدة”.

وحتى يوم الجمعة 6 من شهر مارس الجاري ، قامت المملكة المغربية بتطعيم أكثر من 3.9 مليون شخص بالجرعة الأولى ، فيما كان العدد المرتبط بالجرعة الثانية أكثر من 942500 ألف مواطن، حتى أول أمس (السبت) ، تمكن المغرب من تأمين 8.5 مليون جرعة ضد فيروس كورونا المستجد.

وفقًا لآخر تحديث من وزارة الصحة ، خلال الـ 24 ساعة الماضية ، انخفض عدد حالات الإصابة الشديدة والحادة بفيروس كورونا التي لا تزال تتلقى العلاج في مستشفيات المملكة وكشفت الوزارة عن تطور الوضع الوبائي المغربي في إيجازها اليومي ، وأن أقسام العناية المركزة والإنعاش في جميع المناطق ومراكز الاستشفاء الجهوية في البلاد بلغ الى حدود الساعة السادسة من مساء يوم أمس الأحد، ما مجموعه 372 حالة خطيرة.

منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *