العثماني على المغاربة تفادي السفر خلال عيد الأضحى

العثماني على المغاربة تفادي السفر خلال عيد الأضحى

عبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في ندوة صحفية نظمها مساء يومه الأحد، على ضرورة الاستمرار في الالتزام الصارم بإجراءات الوقاية الصحية من أجل تفادي أي تطور سلبي لجائحة كورونا خاصة مع اقتراب عيد الأضحى.

 وأردف العثماني مرفوقا بوزير الصحة خالد أيت الطالب، أنه على الرغم من الإعلان عن المرحلة الثالثة من برنامج تخفيف الحجر الصحي إلا أن “الفيروس لا يزال متواجدا والخطر وارد” داعيا إلى تفادي السفر بمناسبة عيد الأضحى “إلا للضرورة نظرا للازدحام الذي تعرفه المحطات الطرقية خلال هذه الفترة إلى جانب المخاطر التي قد يتسبب فيها الانتقال من منطقة إلى أخرى”.
كما أوضح رئيس الحكومة، على أن تخفيف الحجر الصحي “من أعقد المهمات وأكثرها صعوبة، إذ تتطلب الحفاظ على صحة المواطنين من جهة، والسماح لهم بالعودة إلى حياتهم الطبيعية قبل الجائحة واستئناف الأنشطة الاقتصادية من جهة أخرى”.
وأكد في الأخير على الإلتزام بإجراءات النظافة، التعقيم، ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، مضيفا : “نجحنا في المراحل السابقة، ويجب أن نحافظ على هذا النجاح، وأن يتعبأ الجميع كل من موقعه، من مسؤولين، سلطات، عموم المواطنين، والوحدات الإنتاجية من أجل الخروج بسلام من هذه الجائحة”.
منبربريس

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *