إحداث منطقة أمنية جد متطورة بالعيون لضمان أمن وسلامة الأقاليم الجنوبية للمملكة

إحداث منطقة أمنية جد متطورة بالعيون لضمان أمن وسلامة الأقاليم الجنوبية للمملكة

بدأت المديرية العامة للأمن الوطني يوم أمس الأحد، سلسلة من الإصلاحات الهيكلية بولاية أمن العيون كجزء من استراتيجيتها لتطوير وتحديث المرافق العامة للشرطة ، وتمكينها من تقديم وتحسين الخدمات الأمنية المقدمة لجميع المواطنين والمقيمين الأجانب ، وكذلك السياح والأشخاص الذين يعبرون نحو المنافذ الحدودية في المنطقة.

في هذا الصدد ، عززت المديرية العامة مدينة العيون من خلال سلسلة من المزايا الأمنية الجديدة ، المتمثلة في إنشاء منطقة أمنية ثانية للأمن الوطني، والتي ستضاف إلى المنطقة الأمنية الأولى التي تم إنشائها لتغطية المنطقة الحضرية بأكملها ، فضلاً عن إنشاء أقسام شرطة جديدة ، وإنشاء هيكل إقليمي جديد لفرق شرطة جديدة تعمل في مجالات الشرطة القضائية والشرطة العمومية وشرطة السير والجولان.

وفي نفس السياق، فإن إنشاء هذه المؤسسات الشرطية الجديدة يعزز الموارد البشرية والقدرات المهنية المتخصصة لتقديم الدعم اللوجستكي لمصالح الأمن الوطني في جنوب المملكة ، ويتم من خلاله وضع خطة شاملة بالوسائل المادية ومعدات العمل والتدخل لتحقيق هدف مواكبة التطور الشامل والتوسع العمراني المعروف للمنطقة الجنوبية.

كما اتخذت المديرية العامة للأمن الوطني سلسلة من القرارات التنظيمية بعد إنشاء منطقة أمنية ثانية بمدينة العيون، بما في ذلك تعيين جيل جديد من الأطر الأمنية القائمة على المصالح والفرق المحدثة متضمنة تعيين رؤساء المناطق الأمنية الأولى والثانية ، وكذلك تعيين رؤساء سلطات المدينة، وكذلك فرق من السير والجولان والعديد من إدارات الشرطة بالمنطقة.

وفي سياق الإصلاحات الشاملة والعميقة لمرفق الشرطة بأكمله، وفي إطار تعزيز هيكل والأمن الوطني في جنوب المملكة، تعد هذه الإصلاحات الهيكلية جزءًا من مصالح أمن الساكنة المحلية من جهة وكذا مسايرة التطورات المتسارعة وأوراش التنمية التي تشهدها هذه المدن من جهة ثانية.

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *