أشرف حكيمي ورياض محرز ضمن تشكيلة العام الأفريقية وإقصاء بلماضي يغضب الجزائريين

أشرف حكيمي ورياض محرز ضمن تشكيلة العام الأفريقية وإقصاء بلماضي يغضب الجزائريين

اختار الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء “IFFHS” التشكيلة المثالية للقارة الأفريقية لعام 2021 يومه الخميس ، إضافة إلى 7 لاعبين احتياطيين شاركوا في الدوريين العربي والأوروبي.

وتضم هذه القائمة 6 لاعبين عرب ، أربعة منهم في التشكيلة الأساسية وهم النجم الجزائري لاعب مانشستر سيتي رياض محرز، ومهاجم ليفربول الإنجليزي الدولي المصري محمد صلاح، والمغربي أشرف حكيمي الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وكذلك المدافع الدولي التونسي علي معلول مدافع فريق الأهلي المصري.

أما المغربي الآخر ، لاعب تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش ، فقد تم وضعه على مقاعد البدلاء مع هداف السد القطري الجزائري بغداد بونجاح، الذي فاز رفقة المنتخب الجزائري قبل أيام بلقب كأس العرب التي احتضنته قطر ، تم جاء إختيار مدرب الأهلي الحالي الذي توج معهم يوم أمس بكأس السوبر الإفريقي الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني كمدرب رئيسي لهذا الفريق المثالي.

كما شهدت هذه التشكيلة الإفريقية تواجد العديد من اللاعبين البارزين ، أمثال السنغالي ساديو ماني ، ومواطنه حارس المرمى إدواردو ميندي ، والساحل العاجي سيباستيان هالر وأسماء وازنة أخرى تألقت خلال عام 2021.

في نفس السياق غاب المدرب جمال بلماضي عن هذه الخيارات رغم نتائجه الإيجابية مع منتخب الخضر، وعبرت الجماهير الجزائرية حول هذا الإقصاء أن بلماضي يستحق التواجد ضمن التشكيلة المثالية نظرا لتحقيقه الكأس الإفريقية الأخيرة، وساعد المنتخب الجزائري على المرور لدور القادم والفاصل من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *