المغرب يستقبل مباراة “الجزائر” و”بوركينافاسو” لحساب تصفيات كأس العالم بملعب “مولاي عبد الله”

المغرب يستقبل مباراة “الجزائر” و”بوركينافاسو” لحساب تصفيات كأس العالم بملعب “مولاي عبد الله”

تقدم اتحاد بوركينا فاسو لكرة القدم بطلب إلى نظرائه المغربي للسماح لمنتخب “الخيول” باستقبال المنتخب الجزائري على ملعب مولاي عبد الله بالرباط ، في المقابلة التي تندرج ضمن الجولة التانية لتصفيات كأس العالم 2022 الذي ستحتضنه دولة قطر.

وتلقت الجامعة المغربية لكرة القدم ، بقيادة الرئيس فوزي لقجع ، طلبا من نظيرتها البوركينابية للسماح لها باستضافة المنتخب الجزائري في ملعب الأمير مولاي عبد الله الرياضي بالرباط في سبتمبر المقبل بحساب الجولة الثانية من مباريات تصفيات كأس العالم قطر 22.

وبعد رفض الفيفا السماح للخيول باللعب في ملعب 4 أغسطس بالعاصمة واغادوغو، لجأ اتحاد بوركينا فاسو إلى هذا القرار لأنه لم يستجب للشروط التي حددها الاتحاد الدولي.

وأكد إتحاد بوركينافاسو توقعه بموافقة الجامعة والسلطات المغربية على الترخيص لمنتخب بوركينا فاسو باستقبال مباراتهم مع الجزائر بالعاصمة الرباط، وذلك كرد للجميل للاتحاد البوركينابي الذي حفظ ماء وجه فريق الوداد البيضاوي وأنقده من الهزيمة بعد السماح له باستضافته مباراته ضد كايزر شيفس الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا، بعد عدم إمكانية استقبالهم في المغرب بسبب كورونا.

في نفس السياق توصل الاتحاد الأفريقي والفيفا إلى اتفاق لتأجيل الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم بسبب عدم استجابة بعض ملاعب الدول الأفريقية لظروف الفيفا وبسبب انتشار وباء كورونا في دول أخرى.

ويستقبل منتخب المدرب بلماضي جيبوتي في الساعة 20:00 من اليوم الأول من شهر سبتمبر على ملعب “مصطفى تشاكر” (البليدة) لبدء التصفيات العالمية.

وسيذهب منتخب بوركينا فاسو الأولى إلى نيامي لمواجهة المنتخب النيجيري قبل استقباله منتخب الخضر في الجولة الثانية.

وستقوم الفرق العشرة الأولى بخصم تأشيراتها للمشاركة في مسابقة السد المقرر إقامتها في نونبر من المقبل.

وستشمل عملية الفرز لخمس مباريات حيث سيتم النظر في ترتيبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ذهابًا وإيابًا لتحديد خمسة ممثلين عن القارة الأفريقية لكأس العالم 2022 في قطر (21 نونبر – 18 دجنبر).

المعتصم البلغيتي المصطفى

منبربريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *